الارشيف / منوع

حالة نادرة.. امرأة تسمع النساء فقط دون الرجال

اخبار من اليمن استيقظت امرأة صينية تُدعى تشين، من مدينة شيامين على الساحل الشرقي للصين، لتجد نفسها غير قادرة على سماع صوت صديقها، لتتجه مباشرة إلى المستشفى وتجد نفسها مصابة بنوع نادر من الصمم يجعلها غير قادرة على سماع أصوات الرجال "أصحاب الترددات الصوتية المنخفضة"، وسماع أصوات النساء فقط/ وفقاً للعين الإخبارية.

وحاول الأطباء التعرف على الأعراض الغريبة للمرض، التي كانت مختلفة عن الأنواع الأكثر شيوعاً لفقدان السمع، حسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية نقلاً عن تقارير محلية.

وقالت الصحيفة إن أحد الأطباء شخّص الحالة بأنها فقدان سمع الترددات المنخفضة، ويسمى هذ النوع من الصمم "Reverse-Slope Hearing Loss"، وأن التقارير أشارت إلى أن تشين كانت تعاني من الغثيان وطنين الأذن في الليلة السابقة للإصابة.

وقالت الدكتورة لين شياو تشينغ، الطبيبة المعالجة لتشين: "لقد تمكنت من سماعي عندما تحدثت إليها، ولكن لم تتمكن من سماع مريض ذكر عندما دخل إلى الغرفة".

وأوضحت الصحيفة أن هذا النوع من الصمم يصعب تشخيصه، لأن الأطباء والمرضى ربما لا يكونون على علم بوجوده. وأضافت أن المرض من الممكن أن يحدث بسبب انتقال الجينات الوراثية، ويجعل المصاب غير قادر على سماع الترددات المنخفضة مثل صوت الثلاجة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
حالة نادرة.. امرأة تسمع النساء فقط دون الرجال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر حالة نادرة.. امرأة تسمع النساء فقط دون الرجال، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى حالة نادرة.. امرأة تسمع النساء فقط دون الرجال.