الارشيف / منوع

6 فوائد عندما تعرفها لن تكف عن تناول التمر

اخبار من اليمن إذا كنت شخص يرغب في تناول الحلوى أو شئ يعطيك طاقة فيمكنك تناول التمر.

علاوة على ذلك ، إذا كنت تأكل ثلاثًا من هذه الفاكهة الناعمة والاسفنجية كل يوم لمدة أسبوع ، فيمكنك التفكير في جعل التمر حدثًا أكثر انتظامًا لأن الأشياء التالية ستحدث على الأرجح لجسمك:

1- تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون 

بجانب التأكد من أن الطعام يتحرك من خلال الجهاز الهضمي بمعدل صحي ، يقوم التمر أيضا بتأكيد أن القناة الهضمية نفسها سليمة وخالية من البكتيريا الضارة. وعندما يعمل الجهاز الهضمي والأمعاء بشكل جيد ، فإنه سيحدث الشئ نفسه للقولون ، مما يؤدي إلى تقليل خطر الإصابة بسرطان القولون.

وقد وجدت دراسة أجراها قسم علوم الغذاء والتغذية أن أولئك الذين يستهلكون التمر قد عززوا صحة القولون لأن التمور تزيد من نمو البكتيريا الجيدة ، مما حال دون نمو خلايا سرطان القولون.

2- الجحصول سريعا على طاقة تدوم لفترة طويلة

يحتوي التمر على السكريات الطبيعية ، جلوكوز ، فركتوز، وكذلك السكروز التي يمكنها أن تعطيك سريعا كما هائلا من الطاقة عندما تكون بحاجة إليها. وبخلاف مشروبات الطاقة فإن التمر يحتوي على مكونات أخرى صحية مثل الألياف والبوتاسيوم ، والمغنيسيوم ، والفيتامينات ومضادات الأكسدة التي من شأنها أن تحافظ على تلك المستويات من الطاقة.

3- تحسن صحة الجهاز الهضمي

إذا كنت ترغب في الحفاظ على الأشياء في الجهاز الهضمي تتحرك بشكل جيد ومنتظم ، فإن التمر هو الشيء الوحيد الذي يمكنه فعل ذلك. حيث أنك ستحصل في كوب واحد من التمور ، على 12 جرام من الألياف. ويعد هذا 48 في المائة مما يحتاجه الجسم في اليوم.

ويمكن للكميات الصحيحة والأنواع الصحيحة من الألياف أن تفيد في صحة الجهاز الهضمي من خلال منع الإمساك وتعزيز حركات الأمعاء العادية. والتمور هي بالتأكيد النوع المناسب من الألياف للقيام بهذه المهمة. في الواقع ، أظهرت دراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية أن الأشخاص الذين تناولوا 7 حبات من التمر يوميًا لمدة 21 يومًا أظهروا تحسناً في عملية التخلص من البراز وزيادة في حركة الأمعاء مقارنةً بالوقت الذي لم يتناولوا فيه التمر.

4. يجعلك أكثر ذكاءً

يحتوي التمر على فيتامين ب 6 الذي لوحظ أنه يعمل على تحسين أداء الدماغ عن طريق مساعدة الجسم على إنتاج السيروتونين والنورادرينالين. السيروتونين بدوره ينظم المزاج والنورادرينالين يساعد جسمك على التعامل مع الإجهاد. على العكس من ذلك ، أظهرت الأبحاث أن انخفاض مستويات فيتامين ب 6 يرتبط بالاكتئاب.

 

لذا ، عندما يكون دماغك خاليا من الضغوط والإجهاد، وفي مزاج جيد ، يكون حاد الذكاء ومستعد للتعلم والاحتفاظ بالمعلومات.

5. علاج البواسير

البواسير هي عروق في فتحة الشرج ، وأحيانا يصاب المستقيم بالتهاب وتورم. وغالبا ما يحدث هذا بسبب الإمساك الذي يؤدي إلى إجهاد في تلك المنطقة في الطرف البعيد من الجهاز الهضمي. هذه حالة رهيبة وغالباً ما تكون مؤلمة للغاية ويمكن علاجها ، لحسن الحظ ، من خلال تغيير النظام الغذائي لتقليل الإمساك.

يوصي العديد من الأطباء بتناول حمية غنية بالألياف ، وهذا يشمل التمور لمساعدة الفضلات في الخروج حتى تتمكن البواسير من الشفاء.

6. علاج القلب المكسور ، ويعرف أيضا باسم ، تحسين نظام القلب والأوعية الدموية

أحيانا كل ما يتطلبه الأمر هو عدة تمرات على مدى فترة طويلة من الزمن لعلاج القلب المكسور.

انها حقيقة. فقد وجد أن البوتاسيوم الموجود في هذه الفاكهة الصغيرة السحرية يعمل على خفض الكوليسترول السيئ الذي يسبب انسدادات في الشرايين التي تؤدي إلى السكتة الدماغية وحتى النوبات القلبية. وجدت دراسة على المسنات أن تناول كميات كبيرة من البوتاسيوم يرتبط بانخفاض خطر الإصابة بالسكتة الدماغية ويقلل معدل الوفيات.

لذا ، استثمر في التمر- حتى عدة مرات على مدى فترة طويلة من الزمن - وستجد صحة طويلة الأمد يمكن أن تؤدي إلى سعادتك بعد ذلك.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
6 فوائد عندما تعرفها لن تكف عن تناول التمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 6 فوائد عندما تعرفها لن تكف عن تناول التمر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 6 فوائد عندما تعرفها لن تكف عن تناول التمر.