الارشيف / منوع

7 معلومات خاطئة عن الحمل.. منها توقف العلاقة الزوجية في الشهور الأولى

اخبار من اليمن هناك الكثير من المعلومات المغلوطة والمعتقدات الخاطئة عن الحمل لدى العديد من النساء، يتم تداولها بينهن دون سند علمي لها، وفقا للعين الإخبارية.

ويقول الدكتور أحمد حشاد، أستاذ أمراض النساء والتوليد والعقم بجامعة عين شمس، لـ"العين الإخبارية"، إن الأفكار والمعلومات الخاطئة شائعة عند النساء الحوامل، وعادة يكون مصدرها الأقارب والأصدقاء.

ويشير الدكتور أحمد حشاد إلى بعض المعلومات الخاطئة الشائعة مع تصحيحها:

1. إيقاف الكالسيوم حتى لا يكبر رأس الجنين

يجب على الحامل الاستمرار في الحصول على الكالسيوم طوال فترة الحمل وحتى انتهاء الرضاعة سواء من خلال المكملات الغذائية أو الأفضل تناول كوب كبير من اللبن.

2. النوم على الظهر خلال شهور الحمل الأولى وعدم الحركة

هذه معلومات راسخة عند كثير من النساء رغم أنها بعيدة عن الصحة؛ فالمرأة الحامل تستطيع ممارسة حياتها بشكل طبيعي أول الحمل والذهاب إلى عملها شريطة عدم بذل مجهود شاق.

3. توقف العلاقة الزوجية خلال شهور الحمل الأولى وزيادتها في التاسع

المراجع العلمية تؤكد أن العلاقة الزوجية ليست ضارة أثناء الحمل إلا في حالات حدوث نزيف أو إجهاض أو ولادة مبكرة في مرة سابقة، مع مراعاة اتخاذ أوضاع لا تضغط على بطن الحامل بعد الشهر الـ5.

كما أن الإفراط في العلاقة الزوجية خلال الشهر الـ9 لتسريع الولادة، حسب ما هو شائع، ليس صحيحاً، وقد يؤدي لحدوث التهابات وثقب في الغشاء الأمينوسي.

4. الراحة التامة بعد الشهر الـ8 لتجنب الولادة المبكرة

هذا الكلام عار من الصحة فالحركة تساعد على الولادة ولا مانع من القيام ببعض التمرينات أيضاً للمساعدة على الولادة السهلة الطبيعية.

5. الحموضة خلال الحمل سببها شعر الجنين

سبب الحموضة هو هرمونات الحمل والتي تعمل على توسيع الصمام بين المعدة والمريء وهو ما يؤدي لحدوث ارتجاع للحمض الموجود في المعدة خاصة عند النوم، كما أن الرحم يضغط على المعدة ويجعلها تصب الحموضة في المريء ويمكن علاج ذلك عن طريق أدوية الحموضة.

6. التقلب أثناء النوم قد يؤدي لالتفاف الحبل السري حول رقبة الجنين

لا ضرر من التقلب أو حتى النوم على البطن، لكن النوم على الجانب الأيمن بعد الشهر الـ7 يزيد من نسبة الدم المتدفقة للجنين، ولا يوجد مرجع علمي لما يتردد بشأن التفاف الحبل السري حول الجنين بسبب حركة الأم.

7. الحامل تأكل لشخصين ولا ضرر من اكتساب الوزن

المعدل الطبيعي للزيادة خلال الحمل من 12 إلى 14 كيلوجراماً بمعدل 2 كيلوجرام في الثلث الأول من الحمل و10 كيلوجرامات في الثلث الثاني والثالث، والزيادة عن ذلك قد يُعرِّض الحامل لخطر الإصابة بسكري الحمل وزيادة وزن الجنين وزيادة احتمالات الولادة القيصرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
7 معلومات خاطئة عن الحمل.. منها توقف العلاقة الزوجية في الشهور الأولى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 7 معلومات خاطئة عن الحمل.. منها توقف العلاقة الزوجية في الشهور الأولى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 7 معلومات خاطئة عن الحمل.. منها توقف العلاقة الزوجية في الشهور الأولى.