دراسة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع في الهند

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف فريق من الباحثين فى الهند عن ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع بين الهنود فى مرحلة منتصف العمر وكبار السن ، وهى الفئة التى تضم أكثر من سدس عدد سكان العالم.

فقد عكف الباحثون فى كلية الطب جامعة"نيودلهى" على تحليل بيانات 1،320،555 هنديا من البالغين في جميع أنحاء البلاد بين عامي 2012 و 2014 ، والتي شملت الجلوكوز البلازما وقياسات ضغط الدم .. و بوجه عام ، كان انتشار مرض السكر 6.1 % بين النساء و 6.5 % للرجال، وكان معدل انتشار ارتفاع ضغط الدم 20 % للنساء و 24.5 %بين الرجال ، مع تباين ملحوظ بين الدول.

وقد ارتبطت ثروة الأسر المعيشية و الموقع الحضري بشكل إيجابي مع كلتا الحالتين، وكان انتشار مرض السكر وارتفاع ضغط الدم بين البالغين في منتصف العمر في أفقر الأسر المعيشية في المناطق الريفية مرتفعا أيضا.. وعلى وجه الخصوص، كان ارتفاع ضغط الدم أعلى بين البالغين دون سن 45 عاما عما كان مقدرا من قبل، وكان أعلى منه في أوروبا الوسطى والشرقية، حيث كانت المنطقة في السابق تقدر بأعلى المعدلات للشباب.. وقد نشرت النتائج على الانترنت في مجلة جاما للطب الباطني في الولايات المتحدة.

وقال الباحثون إن فهم مدى انتشار مرض السكر وارتفاع معدل ارتفاع ضغط الدم داخل دولة كبيرة مثل الهند ضرورى لاستهداف خدمات الوقاية والفحص والعلاج".

دراسة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع في الهند ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع في الهند، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة تشير إلى ارتفاع معدلات الإصابة بمرض السكر وضغط الدم المرتفع في الهند.

أخبار ذات صلة

0 تعليق