الارشيف / اخبار اليمن

تحالف دعم الشرعية: إيران أمدت الحوثيين بالطائرات المسيرة

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

اخبار من اليمن قال تحالف دعم الشرعية في اليمن، الأحد، إنه سيواصل قطع طريق تهريب الطائرات المسيرة إلى ميليشيات الحوثي، مشيرا إلى أن عمليات التهريب الإيرانية إلى الحوثيين جعلت منهم تهديدا للأمن الإقليمي.

وأوضح المتحدث باسم التحالف العقيد الركن تركي المالكي في مؤتمر صحفي أن ميليشيات الحوثيالإيرانية حاولت تطوير قدرات الطائرات المسيرة من أجل تنفيذ عمليات إرهابية، فيما استخدمت المناطق المدنية لإخفاء هذه الطائرات.

وعرض المالكي صورا للأهداف التي جرى قصفها في العملية النوعية التي نفذها التحالف العربي، ودمر خلالها 7 مواقع لتصنيع الطائرات المسيرة وصيانتها.

 

وأشار المتحدث إلى أن العملية النوعية للتحالف استهدفت أيضا برجا للاتصالات لتسيير الطائرات دون طيار، تمت بعد عمليات استخباراتية للرصد والمراقبة.

وأكد المالكي على استمرار إيران في تزويد ميليشيات الحوثي بالطائرات المسيرة، قائلا إن تهريب هذا النوع من السلاح يجعل من الحوثيين خطرا على الأمن الإقليمي.

ونفذ تحالف دعم الشرعية عملية عسكرية نوعية يوم السبت دمر خلالها شبكة من المرافق اللوجستية للطائرت دون طيار، التابعة لميلشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في صنعاء.

 

 

المالكي: الحوثيون يستخدمون المناطق المدنية لتجنب قصف التحالف

 

 

 

 

 

 

المالكي: الحوثيون يستخدمون المناطق المدنية لتجنب قصف التحالف

 

 وجاءت العملية بعد عدد من الخروقات الخطيرة للهدنة من جانب الحوثيين، كان أبرزها، الهجوم باستخدام الدرون على منصة عرض عسكري في قاعدة العند في محافظة لحج في العاشر من شهر يناير الحالي، وذلك في تحول خطير في الأزمة اليمنية، استهدف نسف العملية السلمية التي ترعاها الأمم المتحدة والانقلاب على اتفاق السويد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي يمني سبورت
تحالف دعم الشرعية: إيران أمدت الحوثيين بالطائرات المسيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحالف دعم الشرعية: إيران أمدت الحوثيين بالطائرات المسيرة، من مصدره الاساسي موقع يمني سبورت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحالف دعم الشرعية: إيران أمدت الحوثيين بالطائرات المسيرة.