دراسة: تدوين السعرات الحرارية على وجبات الطعام بالمطاعم تخفض نسب تناولها 12%

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن ذكرت دراسة طبية حديثة أن تدوين السعرات الحرارية بجانب كل وجبة في قوائم الطعام بالمطاعم يسهم في تقليل معدل السعرات الحرارية المتناولة في وجبتي الغذاء أو العشاء بنسبة تصل إلى 12%.

وشددت الدراسة على ضرورة تسجيل المطاعم والمقاهي التي تقدم وجبات غذائية عدد السعرات الحرارية الخاصة بكل وجبة في قوائم الطعام الخاصة بها، وذلك في خطوة فعالة للمساعدة في مكافحة البدانة.

وقالت الدكتورة سوزان جيب أستاذ السمنة والغدد الصماء في كلية الطب جامعة "أكسفورد" في بريطانيا "يجب على السياسيين النظر في جعل معلومات السعرات الحرارية إلزامية في ضوء النتائج المتوصل إليها في العديد من الدراسة المعنية بالتغذية والبدانة"، مشددة على أنه ينبغي أن يوفر هذا الاستعراض للساسة الثقة لتقديم تدابير لتشجيع وضع المؤشرات للسعرات الحرارية على قوائم الطعام، فضلا عن السعرات الحرارية التي تحتويها المشروبات الكحولية وغير الكحولية في المقاهي.

وقال الباحثون إن أبحاثا قليلة جدا قد أجريت بشأن هذا الموضوع، ومن بين البيانات التي عكفوا على تحليلها، كانت لثلاث دراسات، حيث أظهرت هذه المؤشرات أن تدوين السعرات الحرارية يمكن أن يقلل من الاستهلاك بمعدل 12% لكل وجبة.

وذكرت الدكتورة تيريزا مارتيو رئيس وحدة البحوث الصحية والسلوكية فى جامعة"كامبريدج"البريطانية "أن هذه الأدلة تشير إلى أن تدوين السعرات الحرارية يمكن أن يساعد في تقليل السعرات الحرارية المتناولة وهو ما يسهم بصورة مباشرة في حل مشكلة البدانة التي يعانى الكثير من البريطانيين".

دراسة: تدوين السعرات الحرارية على وجبات الطعام بالمطاعم تخفض نسب تناولها 12% ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: تدوين السعرات الحرارية على وجبات الطعام بالمطاعم تخفض نسب تناولها 12%، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: تدوين السعرات الحرارية على وجبات الطعام بالمطاعم تخفض نسب تناولها 12%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق