دراسة: من السهل التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وضع "فيس بوك" منذ تأسيسه في عام 2005، ظاهرة عالمية من خلال اختراع مصطلح "وسائل الاعلام الاجتماعية"، وهو المسئول عن خلق ثورة جديدة في الطريقة التي نتواصل بها، من الأطفال إلى مليارات من الناس الآخرين.

 

ووفقا لبحث أجراه مركز بيو للأبحاث، فإن 59٪ من مستخدمي وسائل الإعلام الاجتماعية الذين شملهم الاستطلاع يقولون إنه ليس من الصعب العيش بدونه. وقال الناس إنهم يستطيعون مغادرة وسائل التواصل الاجتماعي في أي وقت ولا شيء يمنعهم. ويظهر البحث الديموجرافي العمري أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 55 عاما أو أكثر هم الأكثر احتمالا للعيش بدون وسائل التواصل الاجتماعي، حيث صوتوا بنسبة 66٪.

 

من ناحية أخرى، اعترف 40٪ من المستطلعة آراؤهم بأنهم لا يستطيعون التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي بأي وسيلة، لأن الغالبية من الناس الذين تتراوح أعمارهم بين 18-24 لا تستطيع التخلي عن وسائل الإعلام الاجتماعي.

هذه المعلومات تبدو مقلقة للغاية، حيث أن النسبة المئوية من الناس، الذين يقولون إنهم سيواجهون صعوبة في التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي، قد ارتفعت إلى 28٪ في عام 2014، عندما أجريت نفس البحوث.

 

إذا كنت واحدا من ال40٪ تكافح من أجل الابتعاد عن وسائل الاعلام الاجتماعية، إليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعدك على التخلص من إدمان مثل هذه المواقع:

 

1. التنشئة الاجتماعية

معظم الناس يستخدمون وسائل الاعلام الاجتماعية، من أجل التنشئة الاجتماعية، ولكن يمكن للمستخدمين أن يفعلوا ذلك في الحياة الحقيقية أيضا، كما أن الأشخاص الذين يتخذون مواقع التواصل الاجتماعي ملجأ هم أكثر المستخدمين تعنفا في القضايا الحساسة.

 

 

2. التفكر قبل النشر

حيث أن الدراسات أثبتت أن معظم مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، يقومون بنشر صورا مع الأطعمة والمشروبات، أو أصناف أخرى من آلات التفاخر.

 

3. عطلة وسائل الاعلام الاجتماعية

عطلة نهاية الأسبوع هي في الأساس للراحة والنوم، إلا أن مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي يقومون باستخدام هذه المواقع بكثرة خلال أيام العطلة، لذلك، إذا كنت تأمل في ذلك اجعل عطلتك من العمل عطلة رسمية من مواقع التواصل الاجتماعي

دراسة: من السهل التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: من السهل التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: من السهل التخلي عن وسائل التواصل الاجتماعي في حياتنا.

0 تعليق