أول عملية تمثيل ضوئي نباتي حدثت منذ 1.25 مليار سنة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أفادت دراسة علمية، أن أول عملية تمثيل ضوئي في النباتات حدثت لأول مرة منذ 1.25 مليار سنة مضت، وذلك من خلال تحديد حفريات طحالب، يُعتقد أنها الأقدم في العالم من النباتات والحيوانات الحديثة.

وقال باحثون بجامعة مكيجل الكندية، إن نتائج الدراسة يُمكن أن تحل الغموض الذي طال أمده على مدى عصر الطحالب المتحجرة (بانجيومورفيا بوبيسنس) التي أُكتشف لأول مرة في الصخور في القطب الشمالي بكندا في عام 1990، ووضعت التقديرات السابقة لأول عملية تمثيل ضوئي للنباتات ما بين 720 - 1.2 مليار سنة مضت.

فحص الباحثون عينات من الصخر الزيتوني الأسود من طبقات الصخور التي احتوت على حفريات "بانجيومورفيا بوبيسنس"، والتي تعود إلى المنطقة الوعرة في جزيرة "بافين" النائية، من أجل تحديد العمر الدقيق للكائن المجهري، واستخدموا تقنية يرجع تاريخ تطبيقها على نحو متزايد إلى الصخور الرسوبية، وإنها قررت أن الصخور تعود إلى 1.047 مليار سنة.

وقال جالين هالفرسون، أستاذ بقسم علوم الأرض والكواكب بجامعة ماكجيل، إن نتائج الدراسة ستمكن العلماء من إجراء تقييمات أكثر دقة للتطور المبكر لنواة الكائنات الحية الخلوية التي تشمل النباتات والحيوانات.

أول عملية تمثيل ضوئي نباتي حدثت منذ 1.25 مليار سنة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أول عملية تمثيل ضوئي نباتي حدثت منذ 1.25 مليار سنة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أول عملية تمثيل ضوئي نباتي حدثت منذ 1.25 مليار سنة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق