الارشيف / اخبار اليمن

هذه هي أسماء الكتب السبعة التي نصح ”عبدالله بن زايد” بقراءتها.. ولماذا؟ (مع الصور)

اخبار من اليمن  

 نصح وزير الخارجية الإماراتي، عبد الله بن زايد، بقراءة سبعة كتب، بعد مشاركته في "تحدي القراءة" رفقة عدد من المسؤولين، والمشاهير.

 

وقام عبد الله بن زايد، بذكر كل شخص قبل تحديه، مقابل نشره اسم الشخص الذي أرسل هو له التحدي.

 

والكتب السبعة التي نصح عبد الله بن زايد، بقراءتها، هي: "(ليون الإفريقي)، وهي رواية تاريخية للكاتب اللبناني العالمي أمين معلوف، صدرت سنة 1986، وتتناول سيرة ذاتية خيالية، محاكية أدب الرحلة، بلسان بطلها الحسن الوزان، المعروف أيضا بليون الإفريقي.

 

والكتاب الثاني، هو "العصفورية"، وهي رواية للأديب السعودي غازي عبد الرحمن القصيبي، إضىافة إلى الرواية الشهيرة "أولاد حارتنا"، للأديب المصري نجيب محفوظ.

 

الكتاب الرابع الذي نصح ابن زايد بقراءته، هو "موتٌ صغير"، وهي رواية للسعودي محمد حسن علوان، إضافة إلى "الخبز الحافي"، وهي رواية لمحمد شكري.

 

الكتاب السادس الذي نصح ابن زايد بقراءته، هو "العاقل: تاريخ مختصر للجنس البشري"، وهو كتاب من تأليف يوفال نوح هراري، يتناول تاريخ نشوء البشرية من وجهة نظر أنثروبولوجية تعتمد على مفاهيم علم النشوء والتطور البشري.

 

ونصح ابن زايد، برواية "السّفينة" للكاتب الفلسطيني جبرا إبرهيم جبرا، التي جمعت بين الأدب والسّياسة والفلسفة.

 

 

اليوم الأول: قبلت التحدي من @aj_alshaali لنشر صور لمغلفات 7 كتب استمتعت بقراءتها/انصح بقراءتها دون ذكر الأسباب أو تقييم لهذه الكتب. سأقوم بتحدي شخص آخر يومياً مع كل تغريدة لمدة أسبوع، واليوم اتحدى @YasserHareb pic.twitter.com/0DgyX3C2gs

 

 

 

 

 

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي بو يمن
هذه هي أسماء الكتب السبعة التي نصح ”عبدالله بن زايد” بقراءتها.. ولماذا؟ (مع الصور) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر هذه هي أسماء الكتب السبعة التي نصح ”عبدالله بن زايد” بقراءتها.. ولماذا؟ (مع الصور)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى هذه هي أسماء الكتب السبعة التي نصح ”عبدالله بن زايد” بقراءتها.. ولماذا؟ (مع الصور).