دراسة تكشف عن العلاقة بين كبر حجم الثدي لدى الأطفال وزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت دراسة طبية حديثة عن وجود علاقة سلبية بين نمو الثدي بشكل غير طبيعي لدى الأطفال الصغار من الصبية – وهى الظاهرة التى تسمى التثدى – والتعرض المنتظم لزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ، من خلال اكتشاف احتوائهما على مواد كيميائية أساسية معطلة لنشاط الغدد الصماء.

ويعتبر زيت اللافندر وشجرة الشاى من بين ما يسمى بالزيوت الأساسية التى أصبحت شائعة الاستخدام في الولايات المتحدة، كبدائل للعلاج الطبي والنظافة الشخصية ومنتجات التنظيف والعلاج بالروائح. 

كما تحتوي المنتجات الاستهلاكية المختلفة على زيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ، بما في ذلك بعض الصابون والمستحضرات ومنتجات تصفيف الشعر ومنظفات الغسيل، وبعض العطور.

وقال جيه تايلر رامزى، الباحث في "المعهد الوطني لعلوم الصحة البيئية"، التابع للمعاهد الوطنية للصحة إن مجتمعنا يعتبر الزيوت الأساسية آمنة .. ومع ذلك، فإنها تمتلك كمية متنوعة من المواد الكيميائية الضارة التي يجب استخدامها بحذر، لدور هذه المواد فى إحداث خلل محتمل فى وظائف الغدد الصماء".. فبعض المواد الكيميائية في هذه الزيوت تعمل على التداخل فى الهرمونات المفرزة من قبل الغدد الصماء فى الجسم".

و أوضح الباحث أن التثدي الذكري الذي يحدث قبل سن البلوغ لدى الصبية نادر نسبي، ولكن هناك حالات متزايدة تم الإبلاغ عنها لتتزامن مع التعرض الموضعي لزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي، وانتهت الحالة بعد توقف الصبية عن استخدام المنتجات المحتوية على الزيت. 

دراسة تكشف عن العلاقة بين كبر حجم الثدي لدى الأطفال وزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة تكشف عن العلاقة بين كبر حجم الثدي لدى الأطفال وزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة تكشف عن العلاقة بين كبر حجم الثدي لدى الأطفال وزيت اللافندر وزيت شجرة الشاي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق