الارشيف / اخبار العرب والعالم

اتحاد الصحفيين العرب يصدر بيانًا حول تصريحات ترامب بشأن الجولان

اخبار من اليمن أعلن الاتحاد العام للصحفيين العرب إدانته التصريحات الأخيرة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والتي قال فيها انه حان الوقت للاعتراف بالسيادة الإسرائيلية على الجولان السوري المحتل.

وقال خالد ميري مؤيد اللامي الأمين العام للاتحاد في بيان حصل اليمن العربي على نسخة منه، إن هذه التصريحات تعتبر مخالفة لقرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار 497 لعام 1981 الذي اعتبر قرار إسرائيل بضم مرتفعات الجولان لاغية وباطلة. والقرارين 242 و338 اللذين طالبا إسرائيل بالانسحاب الفوري من الجولان المحتل واللذين كانا أساس عملية السلام التي انطلقت في مدريد برعاية أمريكية عام 1990.

وأضاف: تعتبر هذه التصريحات مخالفة لقرارات الجمعية العام للأمم المتحدة لعام1980 (القرار رقم 35 -122) والذي أدان فرض سلطات الاحتلال تشريعًا ينطوي على إحداث تغيير في طابع ومركز الجولان المحتل. والقرار رقم (35 - 207) لعام 1980 والذي يجدد الرفض الشديد لقرار سلطات الاحتلال ضم الجولان.

وقال الاتحاد إن هذه التصريحات تعبر عن عقلية الهيمنة المسيطرة على الإدارة الأمريكية وهي لن تغير في واقع الحال شيئا لان الجولان عربي سوري كان وما يزال وسيبقي.

وختم البيان أن الاتحاد العام للصحفيين العرب إذ يدين هذه القرارات يدعو المنظمات العربية والدولية الصحفية والمهنية لإدانة هذه التصريحات واعتبار كل ما تقوم به سلطات الاحتلال من إجراءات في الجولان السورية باطلة ولاغية ولا قيمة قانونية لها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
اتحاد الصحفيين العرب يصدر بيانًا حول تصريحات ترامب بشأن الجولان ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اتحاد الصحفيين العرب يصدر بيانًا حول تصريحات ترامب بشأن الجولان، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اتحاد الصحفيين العرب يصدر بيانًا حول تصريحات ترامب بشأن الجولان.