الارشيف / اخبار اليمن

الباحث الرقيبي ينال الدكتوراة بدرجة امتياز

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن عدن / عبد الفتاح العودينال الباحث محمد عبد الرقيب عبد الرحمن الدكتوراة بامتياز
عقب المناقشة العلنية لاطروحته الموسومة ب: دور القيادة التربوية في ادارة الازمات..( دراسة سوسيولوجية ميدانية للقيادات التربوية في محافظة عدن.. ).

وضمت لجنة المناقشة العلنية الاكاديمية الجامعية كلا من:
إ. مشارك. د. كوثر عبد الله سعد ( مشرفا علميا - رئيسا - جامعة عدن ) و أ. مشارك. د. فتحية محمد باحشوان ( عضوا - مناقشا خارجيا - جامعة حضرموت ) و أ. مشارك. د. سيف محسن عبد القوي ( عضوا - مناقشا داخليا - جامعة عدن ) .

وتمت المناقشة السبت في مدرج كلية الآداب بجامعة عدن بحضور محمد نصر الشاذلي وكيل اول محافظة عدن ود. صالح الصوفي و كيل الوزارة لقطاع المناهج والتوجيه التربوي وحسين بافخسوس وكيل الوزارة لقطاع التدريب والتأهيل ومايسة عشيش رئيسة شعبة التدريب والتأهيل في مكتب التربية والتعليم - عدن وعوض باشطح رئيس شعبة المناهج والتوجيه ونبيل عبد المجيد رئيس شعبة التعليم العام وعدد من الشخصيات والقيادات الاكاديمية الجامعية والتربوية في مكتب التربية والتعليم - عدن وكذا ادارات التربية والتعليم في مديريات المحافظة.

واتسمت الاطروحة بحضور شخصية الباحث فيها ميدانيا ، والجدية في اعدادها بما احتوته من متعلقات البحث المنهجي في تناوله الازمة التي عصفت ببلادنا منذ 1990 وما اعقبها من ازمات تمثلت في حدث 1994 واحداث 2011 ومانجم عنها من تراكمات عوامل الازمات الاستثنائية المتعاقبة في محطات الصراع المبنية على الصيرورة التاريخية الى يومنا هذا ، كما تطرق الباحث في رسالته الى اهمية اعادة النظر في ضرورة تفعيل عوامل الاستثمار والتخطيط الاستراتيجي والوقاية من الازمات ، وكذا الاوضاع السياسية والاجتماعية التي انعكست عليها هذه الازمة وسبل التعافي منها ، ورأى ان تفاعل منظمات مجتمع العمل المدني غير كافية ، كما استخدم الباحث في رسالته عددا من النظريات عزز بها بحثه منها النظرية الرديفية والبنائية والتفاعلية.
كما تطرق الى سبل وكيفية ادارة القيادات التربوية للازمات حتى الوصول الى مرحلة التعافي منها.
هذا وقد نال الباحث مرتبة الدكتوراة بدرجة امتياز على هذه الاطروحة مع امتياز طباعتها على نفقة الجامعة وجعلها مصدرا ومرجعا يضاف الى مكتبة الجامعة.59812db506.jpgb4f86beec0.jpg

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي احداث نت
الباحث الرقيبي ينال الدكتوراة بدرجة امتياز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الباحث الرقيبي ينال الدكتوراة بدرجة امتياز، من مصدره الاساسي موقع احداث نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الباحث الرقيبي ينال الدكتوراة بدرجة امتياز.

قد تقرأ أيضا