الارشيف / اخبار اليمن

مكتب الصناعة بتعز وجمعية المخابز يوقعان محضر بإلتزام مالكي الافران بالوزن والتسعيرة

اخبار من اليمن إستكمالاً لدور الرقابة التي دشنها مكتب وزارة الصناعة والتجارة بمحافظة تعز على المخابز والافران وتعميمه الصادر في 2019/01/04 بتحديد وزن رغيف العيش والروتي ب50 جم للقرص وبسعر 20 ريال والبيع بالكيلو بسعر 400 ريال ، وعقب الحملات التفتيشية التي أجراها المكتب على عدد من المخابز والافران وإغلاق عدد من المخالفين منها لعدم إلتزامهم بالسعر والوزن والبيع بالكيلو ، عقد إجتماع يوم أمس الاحد بمكتب الصناعة والتجارة مع جمعية مالكي المخابز والافران برئاسة مدير عام المكتب أحمد عبدالكريم المجاهد وبحضور عضو نيابة المخالفات بالمكتب القاضي عبدالخالق العماد لمناقشة التعاون المشترك بين المكتب والجمعية في إطار التخفيف عن كاهل المواطن بضرورة تطبيق التوجيهات التي حددها المكتب لوزن وسعر رغيف العيش والروتي. 

ووفق متابعة "اليمن العربي"، فقد أقر الحاضرون من الجمعية إلتزامهم بالبيع بالكيلو والوزن المحددين من قبل مكتب الصناعة والتجارة ، وانهم سيتعاونون مع المكتب كجهة مسئولة عنهم بالرقابة والتفتيش وكل مايصدر عن المكتب. 

وقد شدد المجاهد خلال اللقاء أنه لن يتوانى او يتساهل مع أي جهة لن تلتزم بالبيع والوزن وفق ماأقره المكتب وأصدر تعميما بذلك ، وقال نحن دورنا التخفيف عن كاهل المواطن وتوفير لقمة العيش والرقابة والضبط وإحالة المخالفين الى نيابة المخالفات لاستكمال الاجراءات .

وفي ختام الاجتماع تم تحرير محضر ينص على مايلي :-

1- العمل بالتسعيرة والوزن المحددين من قبل مكتب الصناعة والتجارة  ( الوزن 50 جرام للقرص وبسعر 20 ريال ) والالتزام بها من قبل الأفران والمخابز والبقالات والمطاعم والبوافي .

2- تلتزم إدارة مكتب الصناعة والتجارة بضبط البقالات والمطاعم والبوفيات المخالفة لوزن القرص .

3- ضبط الافران المخالفة وإغلاقها بحسب النظام المتبع وقرار مجلس الوزراء .

 وقع المحضر عن مكتب الصناعة والتجارة نائب المدير العام عبدالودود أحمد عبده ومدير إدارة الاسواق بالمكتب مصطفى الأديمي وعن جمعية الافران والمخابز رئيسها إسماعيل عبدالفتاح .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
مكتب الصناعة بتعز وجمعية المخابز يوقعان محضر بإلتزام مالكي الافران بالوزن والتسعيرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مكتب الصناعة بتعز وجمعية المخابز يوقعان محضر بإلتزام مالكي الافران بالوزن والتسعيرة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مكتب الصناعة بتعز وجمعية المخابز يوقعان محضر بإلتزام مالكي الافران بالوزن والتسعيرة.