زيادة الوزن تزيد من سوء وحدة نوبات الربو بين الأطفال

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذرت دراسة طبية من أن زيادة وزن الأطفال مرضي الربو في مرحلة ما قبل المدرسة قد تزيد من حدة النوبات الربوية، وذلك بالمقارنة بالأطفال الذين يتمتعون بوزن معتدل.

وأوضح الباحثون، فى كلية الطب بجامعة نيويورك، أن الأطفال مرضى الربو من البدناء قد تزيد عندهم معدلات الأعراض المرضية بواقع 37 يوما إضافية فى العام عن المعدل الطبيعي.

وقال الدكتور جيف لانج، أستاذ الأمراض الصدرية فى كلية الطب بجامعة نيويورك إن الدراسة تقدم دليلا واضحا على أن الحفاظ على وزن صحي في مرحلة ما قبل المدرسة قد يكون سلاحا استراتيجيا فعالا للسيطرة على أعراض النوبات الربوية.

وأشار الباحثون إلى أن مايقرب من 10% من الأطفال فى الولايات المتحدة يعانون من الربو.. وتعد أمراض الجهاز التنفسي من الأسباب الرئيسية لزيارة الأطفال فى مرحلة ما قبل المدرسة لأقسام الطوارىء فى المستشفى.

وبالنسبة للدراسة الجديدة ، نظر الباحثون إلى بيانات مستخلصة من ثلاث تجارب سريرية أجريت بين عامي 2001 – 2015 .. ومن بين أكثر من 700 طفل تتراوح أعمارهم بين 2 -5 سنوات شملهم التحليل، كان ثلثهم يعانون من زيادة الوزن.

وقد تم تعيين بعض الأطفال عشوائيا لاستخدام أجهزة الاستنشاق يوميا في حين أن بعض استخدامها في بعض الأحيان. وأعطي آخرون أدوية مهدئة بينما لم يتلق البعض أي علاج.

ووجدت الدراسة الحديثة، أن الأطفال الذين يعانون من زيادة فى الوزن – ممن يتخطى مؤشر كتلة الجسم بهم أعلى من 84% - استخدموا أجهزة استنشاق بمعدلات أعلى بلغت 70%، بالمقارنة بالأطفال من مرضى الربو الذين يتمتعون بوزن معتدل.

زيادة الوزن تزيد من سوء وحدة نوبات الربو بين الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر زيادة الوزن تزيد من سوء وحدة نوبات الربو بين الأطفال، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى زيادة الوزن تزيد من سوء وحدة نوبات الربو بين الأطفال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق