دراسة: 88% من سكان نيودلهي يعانون من نقص فيتامين (د)

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن  كشفت دراسة صادرة عن (غرفة التجارة والصناعة) فى الهند أن 8 من بين كل 10 أشخاص فى مدينة (نيودلهي) يعانون من نقص فى مستويات فيتامين (د)، وهو ما يسبب آلاما مزمنة فى العضلات والتشنجات، فضلا عن انخفاض مستويات الطاقة والاكتئاب .

وأظهرت الدراسة أن حوالي 88% من سكان نيودلهي يعانون من تدنى مستويات فيتامين (د)، وهو أقل من الطبيعى، وأوضحت أن القلق الأكبر هو أن معظم السكان غير مدركين لمعاناتهم من نقص فى هذا الفيتامين الحيوي ومدى عواقب هذا النقص .

ووفقا للدكتور "إتش.كيه .تشوبرا"، رئيس مجلس الرعاية الصحية فى غرفة التجارة والصناعة في الهند، يتم تعريف نقص فيتامين (د) عندما يكون مستواه فى الدم أقل من 20 نانوجرام فى كل ملليلتر .

ويمكن أن يؤدى نقص مستويات فيتامين (د) إلى الإصابة بأمراض لين العظام مثل الكساح بين الأطفال وهشاشة في العظام بين البالغين، ويمكن تصحيح نقص مستويات هذا الفيتامين الهام بسهولة عن طريق أخذ مكملات غذائية غنية به، فضلا عن إحداث تغييرات فى نمط الحياة الأساسية.

وأشار الدكتور "تشوبرا" إلى عدم كفاية تعرض سكان نيودلهي لأشعة الشمس، والبقاء فى غرف مكيفة لساعات طويلة خلال النهار، يمكن أن يكون السبب الرئيسى وراء هذا النقص..هذا، وتشهد حالات المرضى الذين يعانون من نقص فى فيتامين"د" تزايدا مضطردا فى الهند ، ليتأثر بها الرجال والنساء والأطفال على حد سواء . 

دراسة: 88% من سكان نيودلهي يعانون من نقص فيتامين (د) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة: 88% من سكان نيودلهي يعانون من نقص فيتامين (د)، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة: 88% من سكان نيودلهي يعانون من نقص فيتامين (د).

أخبار ذات صلة

0 تعليق