الارشيف / اخبار اليمن

رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن

اخبار من اليمن الرياض ـ سبأنت :

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم المبعوث الامريكي الى اليمن تيموثي ليندر كينج‏ والوفد المرافق له.

واشاد فخامة الرئيس بجهود المبعوث الامريكي الرامية لتحقيق السلام الذي ينشده اليمنيين وقدمنا في سبيله التضحيات والتنازلات لحقن الدماء وتحقيق الامن والاستقرار الذي يحافظ على ثوابت اليمن الوطنية ووحدته وامنه واستقراره والذي اكدت عليه مرجعيات السلام والقرارات الاممية ذات الصلة وفي مقدمتها القرار 2216.

ولفت الى الوضع الإنساني والمأساوي الذي تشهده اليمن كنتيجة للحرب وتداعياتها وأثارها التي امعنت مليشيات الحوثي الانقلابية على خلق هذا الواقع المأساوي في البلد لعدم اكتراثها بالسلام او بمعاناة اليمنيين في تدميرها الممنهج للبلد وقصف الاعيان المدنية والنازحين الابرياء.. مثمنا دور الولايات المتحدة الاميركية في دعم اليمن وحكومته الشرعية في مختلف المحافل الدولية.. داعيا الى مزيد من الجهود خلال مؤتمر المانحين الخاص باليمن المزمع عقده قريبا.

واكد رئيس الجمهورية على عمق العلاقات التي تربط البلدين في ملفات وجوانب شتى منها مكافحة الارهاب والتهريب وامن واستقرار ووحدة اليمن وحماية الممرات المائية والملاحة الدولية ومواجهة التدخلات الايرانية في المنطقة.. مؤكدا على مكانة ودعم الولايات المتحدة لليمن لتجاوز تحدياتها وانجاح جهود ومساعي السلام المستدام.

من جانبه ثمن المبعوث الامريكي الى اليمن تيموثي ليندر كينج، جهود فخامة الرئيس والحكومة الشرعية على مواقفه الواضحة تجاه السلام الذي ينشده الشعب اليمني.. مؤكدا دعم الولايات المتحدة للحكومة الشرعية والعمل على احلال السلام والتوصل الى اتفاق دائم لايقاف الحرب من خلال جهود المبعوث الاممي وبالتعاون مع شركائنا بما يحفظ وحدة اليمن وامنه واستقراره.

ودعا جميع الداعمين لتقديم المزيد من الدعم المادي والاغاثي للشعب اليمني لتلبية متطلبات والتزامات الحكومة من خلال مؤتمر للمانحين المزمع عقده قريبا.

واشار الى أهمية اليمن والتأكيد على استمرار ومواصلة التنسيق في موقف موحد للدول الخمس دائمة العضوية في مجلس الأمن لدعم اليمن وشرعيتها الدستورية.

كما تناول اللقاء جملة من القضايا والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

حضر اللقاء مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي والقائمة باعمال السفارة الامريكية لدى اليمن كاثرين ويستلي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رئيس الجمهورية يستقبل المبعوث الأمريكي الى اليمن.

قد تقرأ أيضا