نساء عربية لن ينساها التاريخ

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن طالما وجد الظلم ، وجدت المقاومة. وهكذا ، كان هناك ولا يزال عدد كبير من النساء اللواتي يدفعن الظرف ويرفضن البقاء داخل المساحات الصغيرة المخصصة لهن.

هؤلاء النساء يدفعن إلى الأمام ويرتفعن عما هو متوقع منهن ، أو أي شخص آخر في هذا الشأن.

وفيما يلي قائمة ملهمة من النساء - وقصصهن - في جزء من العالم لا يرتبط دائما ، مع الحديث عن حقوق المرأة ألا وهو الوطن العربي.

ومن بين تلك النساء تأتي منى الطحاوي وهي صحفية مصرية اعتُقلت في عام 2011 خلال احتجاجات ميدان التحرير ، واحتجزت في وزارة الداخلية المصرية. وكانت المواضيع الرئيسية في عملها منذ ذلك الحين هي حقوق المرأة ، وعمل المرأة في ظل الإسلام ، وتصف نفسها بأنها "إ مسلمة مصرية ليبرالية علمانية".

وهناك أيضا منال الشريف وهي ناشطة سعودية كانت في مركز حركتين تطالب بحقوق المرأة في القيادة في المملكة العربية السعودية ، وحركة لتحرير النساء السعوديات والفلبينيات والإندونيسيات اللواتي يقبعن في السجن بسبب مبالغ مالية صغيرة مدينون بها ولا يستطيعون دفعها.

 ونذكر كذلك زينب صلبي مؤلفة عراقية وناشطة ومؤسسة النساء من أجل النساء الدولية ، وتركز على النساء اللواتي يواجهن الشدائد بسبب الحروب، وتركز عملها على إعطاء صوت للنساء العرب والمسلمات.

الدكتورة حياة السيندي عالمة طبية وكانت أول امرأة مسلمة سعودية في الشرق الأوسط تحصل على درجة الدكتوراه في التكنولوجيا الحيوية ، وكانت واحدة من أولى العضوات في الجمعية الاستشارية للمملكة العربية السعودية ، وهي المؤسس المشارك  Diagnostics For All.

كانت بينظير بوتو سياسية باكستانية شغلت منصب رئيسة وزراء باكستان من عام 1988 إلى عام 1990 ، ومرة ​​أخرى من 1993 إلى 1996. وكانت أول امرأة ترأس حكومة ديمقراطية في دولة ذات أغلبية مسلمة. اغتيلت بوتو في عام 2007. ومع ذلك ، فهي لا تزال مصدر إلهام للنساء والفتيات.

كانت السيدة دام زها حديد مهندسة معمارية عراقية بريطانية شهيرة على مستوى العالم أبهرت العالم بتصاميمها المدهشة. تعتبر زها ، التي يقال عنها أنها أفضل مهندسة معمارية في العصر الحديث ، أول امرأة وأول مسلم يحصل على جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية في عام 2004.

نساء عربية لن ينساها التاريخ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نساء عربية لن ينساها التاريخ، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نساء عربية لن ينساها التاريخ.

أخبار ذات صلة

0 تعليق