إيلون ماسك يتنحى عن رئاسة مجلس إدارة تسلا

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اتفقت شركة تسلا Tesla للسيارات الكهربائية، ورئيس مجلس إدارتها إيلون ماسك، على دفع كل منهما 20 مليون دولار إلى الجهات التنظيمية المالية، وأن يتنحى الأخير عن رئاسة مجلس الإدارة، على أن يظل رئيسا تنفيذيا، في إطار تسوية لإنهاء أزمة عصفت بالشركة نحو شهرين.

ومن المرتقب أن يكون الاتفاق الذي أعلنته لجنة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، مبعث ارتياح للمستثمرين الذين خشوا من معركة قضائية طويلة كانت ستضر بصانع السيارات الكهربائية الذي يتكبد خسائر.

كانت لجنة الأوراق المالية اتهمت ماسك (47 عاما) بتضليل المستثمرين عندما قال في تغريدات كتبها في 7 أغسطس/آب الماضي، إنه "يدرس إلغاء إدراج تسلا عند سعر 420 دولارا للسهم، وإنه دبر التمويل اللازم"، وقالت اللجنة إن "التغريدات لم يكن لها أساس من الصحة، وإن فوضى السوق التي أعقبتها أضرت بالمستثمرين".

ويتوجب على تسلا، في إطار الاتفاق المقترح، أن تُعيّن رئيس مجلس إدارة مستقلا ومديرَين مستقلَّين، ولجنة من المجلس لوضع قيود على اتصالات ماسك.

وانخفضت القيمة السوقية لتسلا، الخميس الماضي، نحو 7 مليارات دولار لتصل إلى 45.2 مليار دولار، الجمعة الماضي، وتنزل عن قيمة جنرال موتورز البالغة 47.5 مليار دولار.

ولم يقر ماسك ولا تسلا بنتائج لجنة الأوراق المالية في إطار التسوية، التي لا تزال تتطلب موافقة محكمة، ولم ينفياها، ولم يرد ماسك ولا الشركة حتى الآن على طلبات للتعقيب.

إيلون ماسك يتنحى عن رئاسة مجلس إدارة تسلا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر إيلون ماسك يتنحى عن رئاسة مجلس إدارة تسلا، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى إيلون ماسك يتنحى عن رئاسة مجلس إدارة تسلا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق