الارشيف / اخبار اليمن

وزارة الاوقاف اليمنية تصدر توضيحا مهما بشأن إرتفاع تكلفة الحج خلال العام الجاري

اخبار من اليمن أصدرت وزارة الاوقاف اليمنية، اليوم الثلاثاء، توضيحا مهما بشأن سبب إرتفاع تكلفة الحج خلال العام الجاري إلى حوالي 13 الف ريال سعودي دون مصاريف النقل.
وأرجعت الوزارة في بلاغ نشرته على صفحتها بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، سبب زيادة أسعار الحج إلى زيادة قيمة خدمات المؤسسة الأهلية للطوافة بالمشاعر المقدسة.
وأكدت أن الزيادة جاءت في بند خدمات المؤسسة الأهلية للطوافة القائمة على تقديم الخدمات لكافة البعثات الإسلامية في مخيمات منى وعرفات وهي زيادة عُممت لكل مكاتب شؤون حجاج الدول الإسلامية من خلال المسار الإلكتروني.
ونوهت بأن الزيادة ليست مقتصرة على حجاج اليمن لوحدهم.
وبينت بأن دور قطاع الحج والعمرة بالوزارة هو رقابي وإشرافي على سير عمليات تفويج الحجاج ومدى التزام الوكالات المعتمدة في الوفاء بالتزامها تجاه الحجاج.
وأشارت إلى أن بإمكان الباحث عن حقيقة الأسعار مقارنة سعر برنامج الحج المعتمد في اليمن لهذا العام ببقية دول العالم الإسلامي وسيجد أن السعر لحجاج اليمن هو الأقل مراعاة لما يمرون به من ظروف استثنائية.
وجاء التوضيح عقب تداول مواقع التواصل الاجتماعي لتساؤلات عن سبب إرتفاع قيمة برنامج الحج عن المواسم التي سبقت انتشار جائحة كورونا عام ٢٠٢٠م.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
وزارة الاوقاف اليمنية تصدر توضيحا مهما بشأن إرتفاع تكلفة الحج خلال العام الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الاوقاف اليمنية تصدر توضيحا مهما بشأن إرتفاع تكلفة الحج خلال العام الجاري، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الاوقاف اليمنية تصدر توضيحا مهما بشأن إرتفاع تكلفة الحج خلال العام الجاري.

قد تقرأ أيضا