دراسة : "البروبيوتيك" يساعد على مكافحة الإكتئاب وآلام المعدة

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أكدت دراسة طبية أن استهلاك نظام غذائي غنى بعناصر "البروبيوتيك"، يساعد في الحفاظ على صحة الأمعاء، ومكافحة الاكتئاب والقلق.

ويمكن أن تقلل عناصر "البروبيوتيك" من أعراض متلازمة القولون العصبى (إبس)، ولكن لا يعرف سوى القليل عن آثارها على الأمراض المصاحبة للأمراض النفسية.

وأجريت مؤخرا دراسة مستقبلية لتقييم عنصر "بيفيدو باكترويوم لونجم"، على اضطرابات القلب والاكتئاب بين المرضى الذين يعانون من القولون العصبى.

ووجدت الدراسة أن النظام الغذائي الغني بعناصر "البروبيوتيك" (البكتيريا المفيدة)، يعمل على تقليل الاكتئاب، وتراجع حدة مشاعر القلق مع تحسين نوعية حياة مرضى متلازمة القولون العصبي، وارتبطت هذه التحسينات مع التغيرات في أنماط تنشيط الدماغ التي تشير إلى أن "البروبيوتيك" يقلل من التفاعلات السلبية.

وأظهر تحليل الرنين المغناطيسي الوظيفي أن النظام الغذائي الغني بـ "البروبيوتيك" خفض الردود على المحفزات العاطفية السلبية في مناطق متعددة من المخ، بما في ذلك منطقة اللوزة، كما كشفت الدراسة عن أنه أدى إلى انخفاض مستويات الميثيلامين والأحماض الأمينية والأحماض الأيضية فى البول .. كما تراجعت أعراض الاكتئاب بين المرضى .

دراسة : "البروبيوتيك" يساعد على مكافحة الإكتئاب وآلام المعدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة : "البروبيوتيك" يساعد على مكافحة الإكتئاب وآلام المعدة، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة : "البروبيوتيك" يساعد على مكافحة الإكتئاب وآلام المعدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق