الارشيف / اخبار اليمن

لوبي فساد محلي يجثم على خيرات (مركز الملك سلمان).. فمن المسؤول؟

اخبار من اليمن وما مصير الجرحى في مصر؟..

لوبي فساد محلي يجثم على خيرات (مركز الملك سلمان).. فمن المسؤول؟

 

برز الدور الكبير والمحوري لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية باليمن وذلك بعد انطلاق عمليات قوات تحالف إعادة الشرعية باليمن في مارس من العام 2015 للميلاد.

 

وما لبث المركز وأن جثم عليه لوبيّ فساد متغطرس يمارس أبشع صفقات السمسرة والفساد وينهش جسد الجريح النحيل المثخن بالآلام.

مهندسة عمليات الفساد

أكدت مصادر مطلعة ومسؤولةً ومراقبون وإعلاميون بأن المهندسة (ا.ش. غ) مديرة الإغاثة الطبية والقطاع الصحي بمركز الملك سلمان باليمن هي رأس الأفعى وشريكة قوية في صفقات الفساد والنصب والاحتيال واللعب بحسابات مركز الملك سلمان بالمستشفيات الخاصة بعدن.

وأكد مصادر مطلعة عن قيام (ا.ش. غ)  بشراء فلل وعقارات بالعاصمة عدن من تلك الأموال التي تتقاسمها مع عصابة الفساد المتغطرسة.

ونشر مسؤولون احاطات تطالب التحالف العربي ومركز سلمان بتغييرها ومحاكمتها مؤكدين بأنها لعبت قبل فترةً على النصب والاحتيال على الجرحى اليمنيين بمستشفيات المملكة الأردنية الهاشمية.

 

أخصائيون بالمنازل ومهندسون بوظائف صحية!

تساءل عدد من المسؤولين والمراقبين والناشطين عن أن المئات من الأطباء والكوادر المؤهلة بدون وظائف في البيوت ، بينما مهندسو كمبيوتر بشهادات دبلوم يديرون مركز الملك سلمان من الجانب اليمني! ، مؤكدين على تواطؤ العديد من الجهات وشراكتها بذلك ، مطالبين المملكة العربية السعودية والملك سلمان بإعادة النظر في الأمر وإنقاذ المركز من يد العصابة التي تسيطر عليه.

توظيف ومحاباة

وفي سياق البحث والكشف عن الصفقات التي تمارسها تلك العناصر أكدت مصادر مسؤولة ومطلعة عن قيام (ا.ش. غ)  ولوبي الفساد بترقيم أشخاص ليسوا جرحى وشهداء لا زالوا أحياء ضمن قوام وزارة الدفاع اليمنية رغم أن أغلب جرحى وشهداء الحرب لا يزالون بدون ترقيم.

 

فضيحة الـ 2 مليار دولار

وأكدت مصادر مطلعة ومسؤولة عن قيام رئيس الحكومة السابق أحمد عبيد بن دغر بتسليم مبلغ 2 مليار دولار لعلاج الجرحى في الخارج وتسلمها المهندس/ علوي النوبة رئيس لجنة الجرحى بمركز الملك سلمان ولكن لم يتم تسفير سوى 50 جريحا وتبديد المبالغ المتبقية وتحويلها إلى حسابات عصابة الفساد الخاصة.

كما أكدت عدد من المصادر قيام العصابة بمصادرة إكرامية شهر مايو وعشرات الآلاف من السلل الغذائية المقدمة للجرحى وتمارس فساداً كبيراً جداً.

 

الجرحى بمصر يطالبون بحقوقهم

بعث العشرات من جرحى المحافظات المحررة في جمهورية مصر العربية مناشدة جاء فيها (انقذوا الجرحى الأبطال في مصر).

لليوم السابع على التوالي أوقفت المستشفيات المصرية إجراء أي عمليات أو القيام بأي إجراءات طبية للجرحى اليمنيين، وذلك بسبب تخلف الحكومة الشرعية  والتحالف العربي عن دفع المستحقات المالية لهذه المستشفيات التي يتعالج فيها الجرحى.

هناك عمليات ضرورية يحتاجها عدد من الجرحى وبأسرع وقت ممكن تم إيقافها بسبب المديونية التي على الحكومة اليمنية لهذه المستشفيات وهذا وضع كارثي إن لم يتم الانتباه له فستحدث كارثة جماعية للجرحى اليمنيين المتواجدين في مصر.

إننا من هنا نناشد دول التحالف العربي والشرعية اليمنية الى سرعة إنقاذ جرحى المقاومة المتواجدين في مصر قبل حلول الكارثة. لقد أصبح الجرحى في حالة يرثى له وقد يتم طردهم نهائياً من المستشفيات المصرية مالم تبادر الحكومة اليمنية ودول التحالف بدفع مستحقات هذه المستشفيات.

 

مناشدات ومطالبات

يناشد جرحى المحافظات المحررة قوات التحالف العربي والجهات المسؤولة بسرعة إنقاذهم وضبط عصابات الفساد قبل أن يفقدوا الصبر ؛ علماً بأن هناك تنسيقات كبرى لقيام انتفاضة كبرى للجرحى في المحافظات المحررة ضد الفساد.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي الأمناء
لوبي فساد محلي يجثم على خيرات (مركز الملك سلمان).. فمن المسؤول؟ ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لوبي فساد محلي يجثم على خيرات (مركز الملك سلمان).. فمن المسؤول؟، من مصدره الاساسي موقع الأمناء.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لوبي فساد محلي يجثم على خيرات (مركز الملك سلمان).. فمن المسؤول؟.