دراسة : تزايد مفهوم "المثالية" بشكل ملحوظ بين الشباب منذ الثمانينيات

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أظهرت دراسة نشرتها الجمعية الأمريكية لعلم النفس في واشنطن، أن الاتجاه المثالي بات يتزايد بشكل ملحوظ بين طلاب الجامعات، مقارنة بالأجيال السابقة، ما قد يكون له أثر كبير على الصحة النفسية للشباب.

واعتبر توماس كوران، أستاذ علم النفس فى جامعة "واشنطن" والباحث الرئيسي، أن هذه الدراسة تعد الأولى من نوعها لدراسة الاختلافات بين الأجيال فيما يتعلق بمفهوم "المثالية"، حيث يشير إلى أن المثالية تتطلب "رغبة عقلانية في تحقيقه جنبا إلى جنب مع الانتقاد المفرط للذات والآخرين".

وقام الباحثون بتحليل بيانات 41 ألفا و641 طالبا من الكليات الأمريكية و الكندية والبريطانية من 164 عينة أتموا مقياس المثالية المتعدد الأبعاد، وهو اختبار للتغيرات في الأجيال فيما يتعلق برؤيتهم لمفهوم "المثالية"، من أواخر الثمانينيات حتى مطلع عام 2016.

وقام الباحثون بقياس ثلاثة أنواع من المثالية: (المثالية الذاتية، الرغبة غير عقلانية لتكون مثاليا، توقعات مفرطة من الآخرين).

ووجدت الدراسة - المنشورة في مجلة النشرة النفسية - أن أجيالا حديثة من طلاب الجامعات ذكرت درجات أعلى بكثير لكل شكل من أشكال المثالية، مقارنة بالأجيال السابقة، وعلى وجه التحديد، بين عامي 1989 و2016، وارتفع منحنى تبني المثالية الذاتية بنسبة 10%، وزادت من الناحية الاجتماعية بنسبة 33%.

دراسة : تزايد مفهوم "المثالية" بشكل ملحوظ بين الشباب منذ الثمانينيات ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر دراسة : تزايد مفهوم "المثالية" بشكل ملحوظ بين الشباب منذ الثمانينيات، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى دراسة : تزايد مفهوم "المثالية" بشكل ملحوظ بين الشباب منذ الثمانينيات.

0 تعليق