السعودية تعلن بدأ الاستغناء عن كل الوافدين العاملين في هذه المهن خلال اسابيع وهذا هو مصيرهم.

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تضم المملكة العربية السعودية الكثير من الأشخاص المقيمين من مختلف الجنسيات الذين يعملون لدى شركاتها ومؤسساتها العامة، وليتم تحقيق التكافؤ الاجتماعي بين أفراد المملكة وتوفير فرص عمل للجميع أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في السعودية عن قرار تحديد المهن التي سيتم توطينها 2022، ولمعرفة ما هي المهن المسموح بها للاجانب في السعودية 2022، وما هي المهن الغير مسعودة 2022، يرجى متابعتنا من خلال مقالنا الآتي:

قائمة مهن التوطين السعودية، وتتمثل هذه الشروط في الآتي: يختص تطبيق التسجيل على مهن التوطين السعودية لأبناء المملكة فقط. 

اقراء ايضاً :

 أن يكون عمر المتقدمين من 18 سنة إلى 40 سنة.

تقديم كافة البيانات المطلوبة كالاسم ورقم الهوية الوطنية ورقم الهاتف.

يتقبل نظام التسجيل المتقدمين الفتيان والفتيات.

أن لا يكون المتقدم يعمل في القطاع العام. 

يبدأ الراتب من 2000 ريال سعودي. لا يوجد عدد محدد للمرشحين.

ما هو دليل توطين المهن ؟ عملت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية على إصدار دليل توطين المهن والذي سيبدأ بنسبة 35% من توطين المهن والأعمال الاستشارية في تاريخ 6 أبريل 2023 في.

 المرحلة الأولى، وفي المرحلة الثانية في تاريخ 24 مارس 2024 سترتفع نسبة توطين المهن لتصل إلى 40%، وسيسري هذا القرار على جميع المنشآت دون أن يعارض نسب التوطين في القرارات الأخرى.

كم يبلغ الأجر المحتسب في نسبة توطين المهن في السعودية؟ أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ضمن نسبة توطين المهن المفروضة لعام 1443ه‍ الموافق 2022 م عن قيمة الدخل الشهري للمواطن السعودي بأن لا يقل عن 5000 آلاف ريال سعودي، وفي حال انخفاض قيمة الدخل الشهري فلن يتم احتساب المواطن ضمن قائمة توطين المهن السعودية المطلوبة.   

 

 ما هي المهن الغير مسعودة 2022؟ حددت وزارة الموارد البشرية بعض المهن التي لم يتم إدراجها في قائمة المهن المسعودة، ومنها: مهنة عامل النظافة.

تحميل وتفريغ البضائع في مختلف المجالات.

المختصون الذين لديهم خبرة متخصصة بتشغيل الألعاب .

السعودية تعلن بدأ الاستغناء عن كل الوافدين العاملين في هذه المهن خلال اسابيع وهذا هو مصيرهم. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية تعلن بدأ الاستغناء عن كل الوافدين العاملين في هذه المهن خلال اسابيع وهذا هو مصيرهم.، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية تعلن بدأ الاستغناء عن كل الوافدين العاملين في هذه المهن خلال اسابيع وهذا هو مصيرهم..

0 تعليق