نوع جديد من السيارات تخطف الأنظار .. تعرف على مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة في السعودية

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يتحول اهتمام مصنعي السيارات الآن إلى سيارات الدفع الرباعي، أكثر من سيارات السيدان بعد تفوقها عليها في الأسواق وازدياد الطلب عليها، حيث تضيف شركات السيارات تقنية وأداءً قويًا يضاهي سيارات السيدان، فضلاً عن اعتبارها سيارة عائلية.

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكة

اقراء ايضاً :

من أبرز الشركات التي تنتج سيارات الدفع الرباعي القوية شركة هي شركة Toyota اليابانية. ومن أبرز موديلاتها تويوتا سكويا 2023.

 وهي واحدة من سيارات الدفع الرباعي ذات السبعة مقاعد، والتي تتميز بأداء قوي وقدرة على التحمل للطرق الوعرة وغير الممهدة، وذلك بفضل تصميم هيكلها القوي.

مواصفات تويوتا سيكويا 2023 تم إنتاج السيارة لأول مرة في عام 2001 في أمريكا الشمالية، وحصلت Scoia على العديد من الجوائز في أسواق الولايات المتحدة، خاصة بفضل الإمكانات الهائلة التي وضعتها الشركة في السيارة، مما جعلها تتفوق على منافسيها آن ذاك.

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكةالتصميم الخارجي سيكويا تندرج تحت فئة سيارات الدفع الرباعي الكبيرة، ويتجسد ذلك بتصميمها الخارجي. فتظهر الواجهة المعضلة من خلال شبكة أمامية كبيرة لتبريد المحرك، وتمتد الشبكة إلى الأسفل ويتتبعها شعار تويوتا الضخم بالإضافة إلى غطاء محرك كبير يتناسب مع مساحة السيارة، ليظهر تفاصيل القوة في السيارة، كما جاءت فوانيس السيارة بشكل عدواني على الحرف T وتميزت بتقنية إضاءة من نوع ” LED”.

 من الناحية الجانبية، يعتبر أكبر جزء يبرز حجم السيارة ويكمل المظهر الضخم، والذي ظهر على الانطباع الأول للواجهة الأمامية للسيارة، وظهر أيضاً في إطارات السيارة التي تأتي بقياسات مختلفة حسب الفئة، وتبدأ من 18 بوصة إلى 22 بوصة، كما تم تطعيم أجزاء كثيرة من السيارة من الجانب بالكروم، ويظهر أكثر على الإطارات المحيطة بالنوافذ، بالإضافة إلى حجم المرايا الضخمة التي توفر رؤية جيدة محصنة بأجزاء كبيرة من الكروم أيضاً، تمكن مصممو Skoia من تصميم السيارة لتظهر كشاحنة بيك آب بتصميم انسيابي ويظهر من جانب السيارة مدى ارتفاع السيارة عن الأرض لتناسب جميع الطرق الوعرة وغير الممهدة.

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكةمواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكة الجزء الخلفي من سيكويا، حاولت تويوتا إضافة لمسة انسيابية إليها أكثر من الأجزاء الأخرى، مبينة حجم الفوانيس التي تأتي بسماكة أقل من فوانيس الإضاءة الأمامية، والتي تمتد وتتشارك مع باب صندوق الأمتعة الخلفي، بالإضافة إلى التناغم بين الفوانيس وشعار Skoya الضخم على باب الصندوق الخلفي.

الجدير بالذكر أن تويوتا سيكويا تم بناؤها على نفس قاعدة بناء Toyota Tundra وLand Cruiser وLexus LX 600.

التصميم الداخلي على الرغم من التصميم القوي للسيارة والواجهة العنيفة، إلا أن الشركة حرصت على إضافة لمسة من الفخامة داخل السيارة، وتظهر في المقاعد وخامات الجلد المستخدمة في التصنيع وكذلك ندرة الأجزاء البلاستيكية في السيارة من الداخل، عجلة القيادة المكسوة بالجلد الفخم، إضافة الحليات الخشبية في السيارة أعطتها مزيداً من الرقي.

المقصورة الداخلية تأتي مع شاشة بمقاس 12.3 بوصة، توفر قراءة جيدة لكل ما يحتاجه السائق لعدادات السرعة بالإضافة إلى مراقبة ضغط الإطارات، وشاشة أخرى بمقاس 8 أو 14 بوصة حسب الفئة، ونظام المعلومات الذي يوفر تجربة سلسة في التعامل والعمل مع أنظمة “Android Auto”و “Apple Car Play”.

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكة حرصت الشركة أيضًا على إضافة عازل للصوت جيدًا في الداخل، وتوفير هدوء قوي للركاب، بالإضافة إلى تطعيمات الكروم والتي تظهر على فتحات التكييف بشكل كبير، كما تم تزويد السيارة بنظام صوتي مكون من 14 مكبر صوت، وكاميرا رؤية بزاوية 360 درجة.

مواصفات السلامة دعمت تويوتا السيارة بنظام قوي للسلامة والمساعدة، مما يجعلها واحدة من أكبر المنافسين في فئتها، فالسيارة مدعومة بنظام المساعدة على القيادة المتقدم” ADAS” ، ونظام تدعيم الفرامل، بالإضافة للوسائد الهوائية للركاب وكذلك الوسائد الهوائية الستائرية، وتقنية منع مغادرة المسار، وتنبيه لمغادرة المسار، ونظام مراقبة النقاط العمياء، ونظام تجنب الاصطدام.

 

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكة المحرك

تعتمد سكويا على نظام “Hybrid”بجميع فئاتها وتأتي بمحرك V 6 سعة 3.5 لتر، يأتي بشاحن توربيني بالإضافة لمحرك كهربائي، ويمكن للمحرك العادي أن يولد قوة تقدر بـ 437 حصانًا، وعزم دوران يصل إلى 790 نيوتن / متر. ناقل الحركة

أوتوماتيكي مزود بـ 10 سرعات. نظام الدفع

طرحت تويوتا سيارة Skoya بفئات دفع مختلفة، سواء الدفع بالعجلات الكاملة “رباعي”، أو خيار الدفع الأمامي فقط، ويمكن للسيارة أن تسحب حمولة تبلغ حوالي 4318 كيلوجرامًا. أسعار وفئات سكويا 2023 في السعودية تصدر سكويا بأسواق المملكة بتسع فئات، وجاءت أسعارهم كالتالي:

مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة بالمملكة الفئة الأولى  SR 5 4 X 2

224,231 ريال

الفئة الثانية   SR 5 4 X 4

235,481 ريال

الفئة الثالثة  ليمتد 2 × 4

248,231 ريال

الفئة الرابعة ليمتد 4X4

259,481 ريال

الفئة الخامسة بلاتينيوم 2 × 4

271,481 ريال

الفئة السادسة بلاتينيوم 4X4

282,731 ريال

الفئة السابعة TRD Pro 4 X 4

293,981 ريال

الفئة الثامنة Capstone 4 × 2

287,981 ريال

الفئة التاسعة   Capstone 4 X 4

299,231 ريال

نوع جديد من السيارات تخطف الأنظار .. تعرف على مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نوع جديد من السيارات تخطف الأنظار .. تعرف على مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة في السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نوع جديد من السيارات تخطف الأنظار .. تعرف على مواصفات وسعر تويوتا سيكويا 2023 الجديدة في السعودية.

0 تعليق