انتبه واحذر جيدًا .. علامة واضحة في العينين تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يعد ارتفاع الكوليسترول من المخاطر الصحية المميتة التي لا تظهر عليها أعراض في كثير من الأحيان. لا يدرك معظم المرضى أن لديهم مستويات عالية إلا إذا أجروا فحصًا للدم - أو يعانون من إحدى العواقب الوخيمة مثل النوبة القلبية أو السكتة الدماغية. لكن هناك بعض المؤشرات التي قد تظهر في عينيك.

ارتفاع الكوليسترول يعني أن لديك الكثير من مادة دهنية تسمى الكوليسترول في الأوعية الدموية. عندما يتراكم هذا يمكن أن يؤدي إلى انسداد في الأوعية. يمكن أن تتفكك هذه العوائق في النهاية مما يؤدي إلى حدوث جلطات دموية يمكن أن تسبب نوبات قلبية وسكتات دماغية.

اقراء ايضاً :

على الرغم من أنه قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول ، وفقًا لأخصائيي البصريات Allegro Optical ، فإن التغييرات في شبكية العين والقرنية يمكن أن تكون مفيدة.

 

يشرحون أن "بعض التشوهات الشبكية يمكن أن تشير إلى مشكلة كولسترول محتملة".

قالوا: "إذا لاحظ أخصائيو البصريات لدينا هذه التغييرات أو غيرها ، فقد يوصون بفحص مستويات الكوليسترول لديك.

"يمكنهم أيضًا إحالتك ، بعد الحصول على إذن منك لمزيد من التحقيق."

يمكن أيضًا ربط "الحلقة البيضاء" حول القرنية بالكوليسترول.

وأضافوا: "خلال اختبار العين ، سيقوم أخصائيو البصريات لدينا بدراسة السطح الأمامي للعين بما في ذلك القرنية".

"هذا الجزء من عينك هو هيكل واضح على شكل قبة أمام قزحية العين.

"ربما لاحظت وجود حلقة بيضاء حول الحافة الخارجية للقرنية ، ولكن قد يظهر تغير اللون أيضًا كما لو أن قزحية العين لديك بعض التغير في اللون."

لكنهم أضافوا: “هذه الحلقة البيضاء تسمى القوس وقد تظهر دون وجود نسبة عالية من الكوليسترول.

"يمكن أن يظهر القوس كجزء من عملية الشيخوخة الطبيعية للعين ، ولكن يمكن لأي شخص ، بغض النظر عن عمره ، أن يصاب بقوس نتيجة ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم."

على الرغم من أن بعض الناس قد يكونون أكثر عرضة للإصابة بارتفاع الكوليسترول بسبب العوامل الوراثية ، إلا أن هيئة الخدمات الصحية الوطنية تقول "إن السبب الرئيسي وراء ذلك هو تناول الأطعمة الدهنية ، وعدم ممارسة الرياضة بشكل كافٍ ، وزيادة الوزن ، والتدخين ، وشرب الكحول."

سيحتاج بعض المرضى إلى تناول الأدوية لخفض نسبة الكوليسترول لديهم بينما سيُطلب من الآخرين اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة بشكل أكبر.

تنصح هيئة الخدمات الصحية الوطنية (NHS) بما يلي: "لتقليل نسبة الكوليسترول لديك ، حاول تقليل الأطعمة الدهنية ، وخاصة الأطعمة التي تحتوي على نوع من الدهون يسمى الدهون المشبعة.

"لا يزال بإمكانك تناول الأطعمة التي تحتوي على نوع صحي من الدهون يسمى الدهون غير المشبعة."

تتضمن بعض أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها لخفض الكوليسترول ما يلي:

الأسماك الزيتية ، مثل الماكريل والسلمون

الأرز البني والخبز والمعكرونة

المكسرات والبذور

فواكه وخضراوات

يوصى أيضًا بالتوقف عن التدخين وتقليل تناول الكحول لتقليل خطر ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم.

تقول NHS: "يمكن للتدخين أن يرفع نسبة الكوليسترول لديك ويجعلك أكثر عرضة لمشاكل خطيرة مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان".

ويضيف: "حاول: تجنب شرب أكثر من 14 وحدة من الكحول في الأسبوع ، والتمتع بالعديد من الأيام الخالية من المشروبات الكحولية كل أسبوع ، وتجنب شرب الكثير من الكحول في وقت قصير (الإسراف في الشرب)."

انتبه واحذر جيدًا .. علامة واضحة في العينين تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر انتبه واحذر جيدًا .. علامة واضحة في العينين تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى انتبه واحذر جيدًا .. علامة واضحة في العينين تشير إلى ارتفاع الكوليسترول الضار في الدم بشكل خطير.

0 تعليق