اعتبارًا من اليوم.. قرار جديد من الجوازات السعودية للمسافرين إلى دولة قطر| وتوضيح هام بشأن الجواز الإلكتروني

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن صدرت المديرية العامة للجوازات السعودية، تنبيهًا هامًا جديدًا للمواطنين في كافة أنحاء المملكة بشأن شرط السفر لقطر عبر منافذها، اعتبارًا من صباح اليوم الأول من نوفمبر 2022، في الوقت الذي ردت فيه على عدد من استفسارات وتساؤلات المواطنين والمقيمين عبر صفحتها الرسمية على موقع التدوينات الصغرى تويتر، وتوضيح آخر بشأن جواز السفر الإلكتروني.

توضيح بشأن السفر لقطر وأعلنت المديرية أن السفر عبر المنافذ السعودية لدولة قطر، أصبح الآن متاحًا لحاملي جواز السفر المُسجّل في بطاقة “هيّا” فقط، أما فيما يتعلق بالسفر والمغادرة عبر منفذ سلوى البري، فيُشترط التقيد والالتزام بالتنظيم الخاص بدخول المركبات وفق الفئات المعلنة من الجانب القطري، وذلك مع اقتراب سفر المواطنين لحضور فعاليات بطولة كأس العالم خلال الفترة المقبلة.

اقراء ايضاً :

وأعلنت المديرية بجانب الجهات المختصة، جاهزيتها التامة، من أجل دعم المنافذ الدولية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة، وذلك لخدمة المسافرين والمواطنين المسافرين لقطر، بدءًا من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة، خاصةً وأن المنتخب السعودي متواجد في البطولة، ومتوقع له حضوره جماهيري كبير من المملكة، وسيتم عبر المنافذ البرية والجوية المؤدية إلى دولة قطر، تطبيقًا لإجراءات الدوحة للراغبين في حضور مباريات كأس العالم.

وخطوات إصدار الجواز الإلكتروني وفي تنبيه جديد، نشرت الجوازات عبر تويتر، خطوات الحصول وإصدار الجواز الإلكتروني الجديد عبر منصة أبشر مباشرةً وفق المرحلة الثالثة لإصداره، والتي تتمثل في:

تسجيل الدخول عبر منصة أبشر. ثم اختيار خدماتي – خدمات – الجوازات. ثم إصدار الجواز الإلكتروني. ثم طلب إصدار جواز جديد. ثم التأكيد على صحة البيانات. ثم اختيار مدة الصلاحية. تسجيل العنوان الوطني المستلم عليه الجواز. دفع سوم التوصيل. ثم تأكيد.  

اعتبارًا من اليوم.. قرار جديد من الجوازات السعودية للمسافرين إلى دولة قطر| وتوضيح هام بشأن الجواز الإلكتروني ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اعتبارًا من اليوم.. قرار جديد من الجوازات السعودية للمسافرين إلى دولة قطر| وتوضيح هام بشأن الجواز الإلكتروني، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اعتبارًا من اليوم.. قرار جديد من الجوازات السعودية للمسافرين إلى دولة قطر| وتوضيح هام بشأن الجواز الإلكتروني.

0 تعليق