الارشيف / منوع

مشروب يخفض ضغط الدم ويريح الشرايين في دقائق

اخبار من اليمن يمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم ، إلى زيادة خطر الإصابة بمضاعفات القلب والأوعية الدموية التي تهدد الحياة، ويمكنك عكس القراءة العالية للضغط عن طريق إجراء تعديلات بسيطة على النظام الغذائي ، مثل شرب مشروب دافئ.

يرتبط ارتفاع ضغط الدم بقوة ضغط الدم على جدران الأوعية الدموية، عندما تكون هذه القوة عالية جدًا ، يمكن أن تتلف الأنسجة الرقيقة في الشرايين، يمكن أن تؤدي هذه العملية في النهاية إلى نوبة قلبية وسكتة دماغية ، لحسن الحظ ، يمكن أن يوفر اتباع نظام غذائي صحي حاجزًا ضد ارتفاع ضغط الدم عن طريق عكس القراءة العالية.

اقراء ايضاً :

ثبت أن الشاي الأسود يخفض ضغط الدم المرتفع ويخفف من تصلب الشرايين ، أحد ضحايا ارتفاع ضغط الدم، علاوة على ذلك ، فقد ثبت أن هذا التأثير يبدأ في غضون ساعة واحدة من الاستهلاك، فدرس الباحثون آثار الشاي الأسود على ضغط الدم لدى مرضى ارتفاع ضغط الدم.

بالنسبة للدراسة ، التي نُشرت في مجلة Nutrients ، تم تكليف 19 مريضًا بتناول الشاي الأسود أو الدواء الوهمي مرتين يوميًا لمدة ثمانية أيام، تم قياس ضغط الدم قبل تناول الشاي وساعتين وثلاث وأربع ساعات بعد تناول الشاي.

ولاحظ الباحثون أن مؤشر الصلابة انخفض بعد تناول الشاي مقارنة بالدواء الوهمي، فمؤشر تصلب الشرايين هو وسيلة مريحة وغير باضعة لقياس تصلب الشرايين.

كتب الباحثون أن الشاي الأسود يقلل بشكل حاسم من ضغط الدم الانقباضي والانبساطي ويمنع ارتفاع ضغط الدم بعد زيادة الدهون.

في ملاحظاتهم الختامية ، خلص الباحثون إلى أن "نتائجنا تشير إلى أن الاستهلاك المنتظم للشاي الأسود قد يكون ذا صلة بحماية القلب والأوعية الدموية"، يتم تسجيل ضغط الدم برقمين.

فالضغط الانقباضي (الرقم الأعلى) هو القوة التي يضخ بها قلبك الدم في أنحاء الجسم، والضغط الانبساطي (الرقم الأدنى) هو مقاومة تدفق الدم في الأوعية الدموية، وكلاهما يقاس بالمليمترات من الزئبق (mmHg).

كدليل عام:

يُعتبر ارتفاع ضغط الدم 140/90 مم زئبق أو أعلى (أو 150/90 مم زئبق أو أعلى إذا كان عمرك يزيد عن 80 عامًا)

يعتبر ضغط الدم المثالي عادة ما بين 90 / 60mmHg و 120 / 80mmHg.


وفقًا لـ NHS ، فإن قراءات ضغط الدم بين 120 / 80mmHg و 140 / 90mmHg قد تعني أنك معرض لخطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم إذا لم تتخذ خطوات للحفاظ على ضغط الدم تحت السيطرة.

"سيكون ضغط الدم لدى كل شخص مختلفًا قليلاً، ما يعتبر منخفضًا أو مرتفعًا بالنسبة لك قد يكون طبيعيًا بالنسبة لشخص آخر ،" يلاحظ الجسم الصحي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
مشروب يخفض ضغط الدم ويريح الشرايين في دقائق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مشروب يخفض ضغط الدم ويريح الشرايين في دقائق، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مشروب يخفض ضغط الدم ويريح الشرايين في دقائق.