الارشيف / منوع

بيان هام من البنك المركزي السعودي يُصدر قواعد جديدة للتأمين الشامل على المركبات .. تعرف عليها في التفاصيل

اخبار من اليمن أعلن البنك المركزي السعودي، اليوم الأحد، اعتماد قواعد التأمين الشامل على المركبات، بهدف تنظيم العلاقة التعاقدية بين شركة التأمين والمؤمن له، وتضمَّنت القواعد توحيد الحد الأدنى من تغطيات التأمين الشامل على المركبة غير الإلزامي، إضافة إلى بيان أحكام التغطيات الإلزامية والاختيارية التي يجب أن توفرها وثيقة التأمين الشامل.  

إلزام شركة التأمين بعرض التغطيات الاختيارية خلال مرحلة التفاوض وأكَّد البنك المركزي في بيان أصدره اليوم الأحد أنه وبموجب قواعد التأمين الشامل على المركبات، تلتزم شركة التأمين بعرض التغطيات الاختيارية لطالب التأمين خلال مرحلة التفاوض، وهي:

اقراء ايضاً :

غطية إيجار المركبة البديلة.
المساعدة على الطريق والوفاة، والإصابة الجسدية، والمصاريف الطبية للمؤمن له أو السائق.

الحوادث التي تقع خارج الحدود الإقليمية للمملكة العربية السعودية.

تغطية السائق ذي صلة قرابة بالمؤمن له، التي حُددت أحكامها حال اختيار هذه التغطيات الإضافية.

قواعد التأمين الشامل على المركبات
قواعد التأمين الشامل على المركبات

قواعد واستثناءات التأمين الشامل على المركبات هذا وقد قضت القواعد بمجموعة من الأحكام والاستثناءات، منها:

تحديد القيمة التأمينية باتفاق طرفي العقد.
آلية تطبيق مبلغ التحمل.

تحديد تكاليف الإصلاح من قبل الجهات المختصة نظاماً في حالات الهلاك الجزئي.
تحديد الهلاك الكلي الفني وفقاً لتقرير الجهة المختصة نظاماً.

إعطاء مساحة لاتفاق المؤمن له والشركة في تقدير نسبة اعتبار المركبة هالكةً كلياً اقتصادياً، وتعويضه بمبلغ مالي بناءً على القيمة التأمينية.

التأكيد على شركة التأمين عند قيامها بعرض منتجات تأمينية لا تتضمن أحكام التأمين الشامل ألّا تطلق على هذه المنتجات مسمى تأمين شامل، وألّا تصفها بذلك صراحة أو ضمناً.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
بيان هام من البنك المركزي السعودي يُصدر قواعد جديدة للتأمين الشامل على المركبات .. تعرف عليها في التفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان هام من البنك المركزي السعودي يُصدر قواعد جديدة للتأمين الشامل على المركبات .. تعرف عليها في التفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان هام من البنك المركزي السعودي يُصدر قواعد جديدة للتأمين الشامل على المركبات .. تعرف عليها في التفاصيل.