السعودية : معلومات لأول مرة عن "باب المدينة" .. وقصة مبايعة الأهالي للملك عبد العزيز عنده (فيديو)

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشف المرشد السياحي، طارق مدبولي، معلومات لأول مرة عن "باب المدينة" وقصة مبايعة الأهالي للملك عبد العزيز عنده.

وقال في لقاء على قناة "السعودية" إن جدة كانت محاطة بسور قديم يعود إلى ألف سنة والسور الحالي أعيد بنائه عام 917 للهجرة النبوية الشريف بأيادي أهالي جدة لحماية المدينة وبدأ ببوابتين الأولى عند البحر والثانية باب مكة لمغادرة الحجاج .

اقراء ايضاً :

وأضاف: بوابة المدينة ولج من خلالها جلالة الملك عبد العزيز إلى المدينة واستقبله أهاليها وبايعوه وسلموه مفتاح المدينة وسكن قلوب أهل جدة قبل أن يسكن بيوتهم وسكن في بيت "نصيف" لمدة 3 سنوات وكان يمارس عمله ويلتقي بالأهالي والسفراء ومندوبي الدول.

وتابع: بيت نصيف كان قصر الحكم لجدة ثم انتقل بعد ذلك إلى حي العمارية ومكث فيه سنة ثم إلى قصر خزام وكان يبنى مقرا له، رحمه الله.

وواصل: باب المدينة سمي بهذا الاسم لوجوده تجاه المدينة المنورة، وأمر الملك ببناء "باب جديد" وكان فيه مدخلين لدخول السيارات وخروج السيارات

واختتم: في عام 1366 تم إزالة سور جدة بعد أن مكث حوالي 500 عام وتمت إزالته عندما زال الخوف وعم الأمن والأمان.

 

السعودية : معلومات لأول مرة عن "باب المدينة" .. وقصة مبايعة الأهالي للملك عبد العزيز عنده (فيديو) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية : معلومات لأول مرة عن "باب المدينة" .. وقصة مبايعة الأهالي للملك عبد العزيز عنده (فيديو)، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية : معلومات لأول مرة عن "باب المدينة" .. وقصة مبايعة الأهالي للملك عبد العزيز عنده (فيديو).

أخبار ذات صلة

0 تعليق