المملكة تصدر قرار هام بإلزامية حذف الأبناء من كارت العائلة في هذه الحالة فورا .. وتكشف عن السبب

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وضحت وزارة الداخلية للأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية حقيقة حالات حذف الأبناء من كرت العائلة والأسباب التي أدت لذلك وذلك بعد سؤال أحد المواطنين والذي جاء كالآتي " ما سبب حذف أبني من كرت العائلة؟ ". 

وقالت الوزارة رداً على تساؤل المواطن" بأنه يتم حذف الأبناء من كارت العائلة عند إصدار الهوية الوطنية الخاصة بهم، وهذه الحالة طبيعية للغاية وسيتم تطبيقها على الجميع ، فلم يعد هنالك حاجة لبقاء اسمه في كرت العائلة وهو يملك هوية خاصة به . 

اقراء ايضاً :

الأحوال المدنية أتاحت خدمة تسجيل المواليد إلكترونيًا وإيصال الوثائق

في أيام ماضية كشفت وزارة الداخلية للأحوال المدنية، عن فتح باب التسجيل لتنزيل المواليد إلكترونيًا، مع رفع الأوراق والوثائق المطلوبة للأمهات، وتؤكد أن هذه الخدمة متوفرة ومتاحة بكل سهولة ويسر، وبينت الأحوال المدنية من خلال حسابها على تويتر أن التسجيل لمولودك يكون إلكترونيًا من خلال موقع أبشر، مع تحضير نسخة من شهادة الميلاد وسجل الأسرة وعنوانك.

وكان وكيل وزارة الداخلية للأحوال المدنية سليمان بن عبد العزيز اليحيى المكلف بنشر الخدمات الإلكترونية من خلال منصة أبشر للمواطنين داخل المملكة العربية السعودية، ومن ضمن هذه الخدمات خدمة تنزيل المواليد إلكترونيًا.

الأحوال المدنية تكشف عن حالة اصدار سجل جديد للأسرة السعودية

أكدت وزارة الداخلية للأحوال المدنية أن بطاقة العائلة لا يوجد لها تاريخ انتهاء، ولكن يمكن تجديدها فقط إذا طرأ عليها بعض التغييرات، وأكدت الوزارة أن الأبنة التي تزوجت لا تُحذف من سجل الأسرة لوالدها بينما تضاف إلى سجل زوجها، وصرحت أيضًا الأحوال المدنية في المملكة العربية السعودية عن الحالات التي يتم تغيير سجل الأسرة فيها وحذف الأبناء من كارت العائلة، وهي كالتالي:

وظائف وزارة الدفاع السعودية tajinid.mod.sa تفتح باب التسجيل في التجنيد الموحد رجال/ نساء

إذا طرأ بعض التغييرات في مقدمة الطلب الخاص بالبطاقة العائلية.

 إذا حدث تغيير في عدد أفراد الأسرة.

 أو تغيير في إسم صاحب سجل الأسرة.

حساب المواطن في السعودية يزف بشرى ساره ويعلن عن زيادة مبلغ الدعم لكل هذه الفئات .. تعرف عليها

 أو تغيير اسم أحد أفراد الأسرة المسجل في البطاقة العائلية.

وأكدت على أنه يتم حذف الأبن من سجل الأسرة عند إصداره إلى هوية جديدة وطنية خاصة به.

وإذا أتلفت البطاقة العائلية للأسرة أو تم فقدنها يجب التوجه لأقرب سجل وتقديم طلب حتى يتم إعادة انشاء بطاقة عائلية غيرها ويتم وقف البطاقة القديمة وإلغاء تفعيلها.

المملكة تصدر قرار هام بإلزامية حذف الأبناء من كارت العائلة في هذه الحالة فورا .. وتكشف عن السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المملكة تصدر قرار هام بإلزامية حذف الأبناء من كارت العائلة في هذه الحالة فورا .. وتكشف عن السبب، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المملكة تصدر قرار هام بإلزامية حذف الأبناء من كارت العائلة في هذه الحالة فورا .. وتكشف عن السبب.

0 تعليق