السعودية - موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلن برنامج حساب المواطن السعودي عن موعد صرف الدفعة 60 والذي سيكون خلال الساعات القليلة القادمة، وكما هو متعارف عليه فإن موعد الصرف مثبت في العاشر من كل شهر ميلادي.

موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022

أكد برنامج حساب المواطن، أنه سيتم نزول الدفعة 60 لشهر نوفمبر 2022 في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، لذا فلم يتبقى سوا القليل من الوقت على صرف الدعم والتي يتم سحبه من خلال البنوك أو من المصادر التابعة للبنوك في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية مثل ماكينات الصراف الآلي، إضافة إلى أن هذا يعمل على اختصار الجهد والوقت أمام المستحقين لحصولهم بكل سهولة على هذا الدعم.

اقراء ايضاً :

الساعة كم ينزل حساب المواطن

 يتساءل  الكثير من المواطنين فى المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي عن وقت نزول حساب المواطن في البنوك، والجدير بالذكر أن الدعم ينزل اليوم بعد ساعات قليلة من الآن، حيث ينزل الدعم ليلة الإيداع، أي ليلة اليوم العاشر من شهر نوفمبر، وبالنسبة لموعد نزوله في البنوك، فيتم إيداع الدعم يوم العاشر، حيث يتم إرسال رسالة نصية بالإيداع وخلال ثماني ساعات من تلك الرسالة يكون الدعم جاهزًا للسحب، ويعني أنه نزل بالفعل بحساب المستفيد البنكي.

ذلك حيث أنه وفقًا للنظام المتبع، يتم يصرف دعم حساب المواطن بشكل دوري في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، أو تقديم الدعم أو تأخيره ليوم واحد فقط إذا صادف إجازة رسمية.

خطوات ورابط الاستعلام عن دعم حساب المواطن

هناك بعض الخطوات الهامة التي يجب اتباعها من أجل الحصول على دعم حساب المواطن وذلك لشهر نوفمبر وفقًا للخطوات التاليه

- الدخول إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن بالضغط  هنــا.

-  ومن ثم يتم الضغط على أيقونة “الاستعلام عن الأهلية”.

- وبعدها يتم إدخال رقم الهوية للمستفيد.

- بعدها كتابة كود التحقق الذي يتم إرساله.

- وفي النهاية يتم النقر على جميع التفاصيل الخاصة بالأهلية.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن

هناك عدة شروط يعلن عنها حساب المواطن يجب على المستفيد استيفائها من أجل الحصول على الدعم المقدم من حكومة المملكة العربية السعودية، وتشمل هذه الشروط ما يلي

- أن يكون سعودي الجنسية ومقيم على أراضي المملكة بشكل دائم.

- يجب أن يوفر جميع الأوراق والمستندات المطلوبة بشكل صحيح

- يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 عاما

- يجب لا يكون لدية أي عمل حكومي أو خاص داخل المملكة

- لا تكون لديه أي ممتلكات وعقارات عالية الثمن

- توافق البيانات التي يرسلها بالبيانات الصحيحة

طرق التواصل مع حساب مواطن

يوفر حساب المواطن رقم اتصال لمعرفة سبب انخفاض المبلغ المستحق، وكذلك استشارة أي شكاوى أو مشاكل يواجهها المواطن، في صرف الدعم من خلال الرقم 19912، حيث يتوفر فريق خدمة العملاء لخدمة جميع المواطنين، وتزويدهم بجميع المعلومات والإجابة على أسئلتهم.

كيفية استخدام حاسبه حساب مواطن

يمكن للمستفيدين من حساب مواتين استخدام الكمبيوتر من خلال الموقع الرسمي لحساب مواتين باتباع الخطوات التالية

- تسجيل الدخول على موقع حساب مواطن

- يختار المستفيد الحاسبة التقديرية من الصفحة الرئيسية.

- يحدد المستفيد إذا كان مسجلا في البرنامج ام لا

- يحدد خيار المستقيل أوروبي الأسرة

- يضغط على ايقونة الحساب

- يطلع على قيمة الدعم حسب حاله المستفيد

تحديث بيانات برنامج حساب المواطن

شدد مدير عام التواصل في البرنامج على أهمية الإفصاح وأن البرنامج يرتبط بالعديد من الجهات ذات العلاقة للتأكد من صحة بيانات المستفيدين، مبينًا أن من سياسات وضوابط دعم البرنامج تحديث المستفيد لبياناته خلال مدة لا تتجاوز 15 يومًا في حال طرأ عليها أي تغيير وذلك وفقًا لما نصت عليه المادة 17 والتي جاءت على النحو التالي “على المتقدم أو المستفيد الأساسي- حسب الأحوال- تحديث حسابه الإلكتروني عند حدوث أي تغير على المعلومات والبيانات التي سبق له إدخالها وكان لذلك التغيير تأثير على دورة تقييم الأهلية والاستحقاق، وذلك خلال مدة لا تتجاوز (خمسة عشر) يومًا من تاريخ حدوث التغير.

الجدير بالذكر أن برنامج حساب المواطن حدد خطوات تحديث البيانات كالتالي:

خطوات تحديث البيانات

– الدخول إلى موقع حساب المواطن

– إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.

– الضغط على أيقونة تسجيل.

– النقر على أيقونة تفاصيل الطلب.

– اختيار تحديث.

– تحديد البيانات المرغوب في تحديثها (البيانات العامة – بيانات الحساب البنكي – بيانات الدخل الشهري – بيانات العقارات – بيانات التابعين).

– تحديث البيانات المحددة.

-إرفاق المستندات المطلوبة.

– التأكد من صحة البيانات.

– الضغط على تم الحفظ.

برنامج حساب المواطن

 حساب المواطن هو برنامج حكومي سعودي بدأ في شهر ديسمبر 2017 ويهدف لتخفيف الأعباء عن المواطن السعودي وتقديم الدعم المادي للأسر ذات الدخل المنخفض والمتوسط بالمملكة العربية السعودية، وتعويض المواطنين الذين قد تلحقهم أية مخاطر بسبب التوسعات الاقتصادية التي تقوم بها المملكة العربية السعودية، وكذلك لضمان حياة أفضل لمواطنيها.

ويقوم البرنامج في كل مرحلة بإرسال مراسلات للمواطنين المقدمين لكي يستطيع التيقن من صحة حساباتهم المصرفية وربطها مع الطلبات الصادرة لهم بهدف حصولهم على المساعدة، كما أطلق البرنامج في مارس 2019، تطبيقًا للهواتف والأجهزة الذكية ليسهل اطلاع المواطنين على كافة بياناتهم وتعديلها ومشاهدة تفاصيل الطلب والتحقق من الأهلية أو الاعتراض، وعرض تفاصيل الدفعات المالية. وفي يوليو 2022 تلقى برنامج حساب المواطن دعمًا ماليًّا إضافيًّا بتوجيه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وبناء على ما رفعه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار العالمية، وبلغت قيمة الدعم الموجه للبرنامج ثمانية مليارات ريال.

 

السعودية - موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية - موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية - موعد صرف دعم حساب المواطن لشهر نوفمبر 2022.

0 تعليق