شروط وطريقة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية في السعودية

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن عد تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال إلى إقامة.. عند امتلاك الأبوين إقامة نظامية من الأمور الهامة التي تشغل اهتمام العديد من الأفراد المقيمين داخل حدود المملكة العربية السعودية، تعرف معنا في مقال اليوم عن بعض المعلومات الخاصة بهذا الموضوع.

تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال إلى إقامة

اقراء ايضاً :

صرحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه يمكن للشخص المقيم في السعودية أن يقوم بتحويل تأشيرة الزيارة المرتبطة بالطفل، بشرط أن يكون الأبوين يمتلكون إقامة نظامية.

طريقة سداد رسوم استخراج رخصة القيادة للنساء في السعودية .. ورسوم إعادة اختبار رخصة القيادة في حال الرسوب

وظائف شاغرة للرجال والنساء من شركة المياه الوطنية السعودية برواتب ومزايا مغرية .. انقر هـنـا للتقديم

وقد أعلنت المديرية أنه سوف يتم تطبيق هذا القرار على الأطفال الذين لا تصل أعمارهم إلى ثمانية عشر عامًا، ويكون ذلك بالنسبة للأبوين الذين يمتلكون تأشيرة زيارة من خلال تحويلها إلى إقامة نظامية، أو ما يعرف باسم هوية مقيم.

وقد أكدت المديرية العامة أن الفترة الزمنية التي تغطيها التأشيرة تبلغ عامين كاملين، أنه يمكن بعد انتهاء مدة تأشيرة الزيارة الخاصة بالزائر القيام بتمديدها لفترة أخرى، ولكن بشرط ألا تزيد فترة التمديد عن مائة وثمانين يومًا بالنسبة للزيارة العائلية، ويجب الالتزام بالضوابط والشروط، لكي لا يتم التعرض لتطبيق أحد الغرامات المنصوص عليها.

ومن ناحية أخرى أفادت المديرية العامة أنه في حالة تواجد رب الأسرة في المملكة، فإنه يمكن تمديد هوية مقيم لجميع أفراد الأسرة، سواء كانوا متواجدين داخل البلاد أو خارجها، فإذا كان أحد الأبناء خارج المملكة يمكنه سداد المصروفات المتعلقة بالخروج والعودة بشكل إلكتروني من خلال الدخول إلى منصة أبشر.

كيفية معرفة تاريخ انتهاء الإقامة في السعودية برقم الإقامة

هل يتم فرض غرامة تأخير على تمديد تأشيرة الزيارة للأطفال 

نعم، فقد أوضحت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية أنه من يتأخر عن تجديد تأشيرة الزيارة بعد مرور ما يزيد عن مدة ثلاثة أيام من تاريخ انتهاء سريانها وصلاحيتها.

وقد أكدت أيضًا على ضرورة الالتزام بالشروط والضوابط المعلن عنها، والتي تتعلق بمغادرة البلاد قبل انتهاء فترة سريان التأشيرة، ومن الجدير بالذكر أن المديرية صرحت من قبل أن انتهاء فترة سريان جواز السفر الخاص بأحد أفراد الأسرة لا يؤثر على تمديد هوية المقيم الخاصة بالوالد أو عائل الأسرة.

من يخالف ضوابط وأحكام المديرية العامة من حيث عدم قيامه بتجديد. تأشيرة الزيارة بعد مرور ما يزيد عن مدة ثلاثة أيام، وكان هذا الأمر لم يسبق له التعرض له من قبل، أي هي المرة الأولى له، فيجب عليه دفع غرامة مالية قيمتها 500 ريال سعودي، أما إذا كانت المرة الثانية فعليه سداد غرامة مالية قدرها 1000 ريال سعودي

وفي نهاية مقال اليوم نكون بينا لكم تحويل تأشيرة الزيارة للأطفال إلى إقامة.. عند امتلاك الأبوين إقامة نظامية، هل يتم فرض غرامة تأخير على تمديد تأشيرة الزيارة للأطفال.

شروط وطريقة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شروط وطريقة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية في السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شروط وطريقة تحويل تأشيرة الزيارة إلى إقامة نظامية في السعودية.

0 تعليق