وزارة الصحة السعودية تكشف عن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.. تفاصيل

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن كشفت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، الأحد، 13/تشرين الثاني/2022، عن تسجيل 75 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة واحدة، خلال الـ24 ساعة الماضية.

وأوضحت وزارة الصحة، إن إجمالي حالات الإصابة بلغ 824,513 حالة، بينها 3610 حالات نشطة، منها 81 حالة حرجة تتلقى الرعاية في العنايات المركزة.

اقراء ايضاً :

ولفتت إلى أن إجمالي حالات التعافي بلغ 811,470 حالة، بعد رصد تعافي 150 حالة، مؤكدة أن حصيلة الوفيات ارتفعت إلى 9433 بعد تسجيل حالة وفاة واحدة.

وقبل أشهر، صرح مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية، بأنه بناءً على متابعة الوضع الوبائي لجائحة فيروس كورونا وما رفعته الجهات الصحية المختصة وللمكتسبات العديدة المتحققة في مكافحة الجائحة ثم الدعم غير المحدود من القيادة الرشيدة، وتضافر الجهود الوطنية الفعالة من الجهات كافة، والتقدم في برنامج اللقاحات الوطني وارتفاع نسَبْ التحصين والمناعة ضد الفيروس في المجتمع، فقد تقرر ‏رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمكافحة جائحة كورونا، وفقاً لما يلي:

1ـ عدم اشتراط لبس الكمامة في الأماكن المغلقة، باستثناء المسجد الحرام، والمسجد النبـوي الشـريف، والأماكن الـتـي يصـدر بشـأنها بروتوكولات مـن قبـل هيئة الصحة العامـة "وقايـة"، أو المنشـآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل العـام الـتي ترغب في تطبيق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط لـبس الكمامـة للـدخول إليهـا، مع الاستمرار بالتوعية والحث على استخدامها.

2ـ  عدم اشتراط التحصين والتحقـق مـن الحالة الصحية في تطبيـق (توكلنـا) للـدخول إلى المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات وركوب الطائرات ووسائل النقـل العـام، باستثناء الـتي تقتضـي طبيعتهـا اشتراط التحصين، أو الاستمرار في التحقـق مـن الحالـة الصـحية حسـب مـا تـحـدده البروتوكولات الصـادرة مـن قبـل هيئـة الصـحة العامـة "وقايـة"، أو المنشآت والأنشطة والمناسبات والفعاليـات ووسائل النقـل الـتي ترغب في تطبيـق مستويات حمايـة أعلـى مـن خـلال الاستمرار باشتراط التحصين أو التحقـق مـن الحالة الصحية للدخول إليهـا.

وزارة الصحة السعودية تكشف عن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزارة الصحة السعودية تكشف عن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزارة الصحة السعودية تكشف عن حصيلة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.. تفاصيل.

0 تعليق