الارشيف / منوع

محافظ الصندوق السيادي: نجاح إصدار السندات الخضراء يعكس ثقة المستثمرين بالسعودية

اخبار من اليمن وقال الرميان، إن مبادرة الشرق الأوسط الأخضر هي نقطة تحول في مجال الجهود البيئية التي تسهم في تحويل الطموحات الوطنية إلى خطوات عملية تؤثر على العالم، موضحا الجهود الكبيرة التي تبذلها المملكة لبناء مستقبل أخضر انطلاقاً من طموحها للوصول إلى الحياد الصفري بحلول عام 2060، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

وفي إطار تعليقه على الحلول المبتكرة التي أطلقها صندوق الاستثمارات العامة مؤخراً لتمويل العمل المناخي، أوضح الرميان، أن مبادرة السوق الطوعية لتداول الائتمان الكربوني، وهي المبادرة الأولى من نوعها في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، شهدت أكبر مزاد لائتمان الكربون في العالم في الشهر الماضي فقط؛ حيث تم بيع 1.4 مليون طن من شهادات ائتمان الكربون إلى 15 جهة سعودية وإقليمية.

اقراء ايضاً :

أول سندات خضراء في التاريخ تمتد لـ 100 عام".

وأعلن ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأسبوع الماضي، عن إطلاق شركة "سير"، أول علامة تجارية سعودية لصناعة السيارات الكهربائية في المملكة، وسيكون صندوق الاستثمارات العامة المستثمر الرئيسي في الشركة التي تهدف إلى تصنيع 328 ألف سيارة كهربائية سنوياً.

".

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
محافظ الصندوق السيادي: نجاح إصدار السندات الخضراء يعكس ثقة المستثمرين بالسعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر محافظ الصندوق السيادي: نجاح إصدار السندات الخضراء يعكس ثقة المستثمرين بالسعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى محافظ الصندوق السيادي: نجاح إصدار السندات الخضراء يعكس ثقة المستثمرين بالسعودية.