الارشيف / منوع

أرامكو السعودية وبيرتامينا الإندونيسية توقعان مذكرة تعاون بمجال الهيدروجين

اخبار من اليمن تدرس كل من أرامكو السعودية، وشركة بي.تي. برتامينا (بيرسيرو)، شركة النفط والغاز الطبيعي والتعدين الإندونيسية، اتفاق تعاون عبر سلسلة قيمة الهيدروجين والأمونيا.

ووقع مذكرة التفاهم كل من الرئيس التنفيذي لشركة بي. تي. بيرتامينا (بيرسيرو)، نيك ويدياواتي، والنائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، محمد القحطاني.

اقراء ايضاً :

وأوضحت الشركة، أن مذكرة التفاهم تتضمن دراسة جدوى مسبقة تهدف إلى تقييم إمكانية التعاون فيما يتعلق بتطوير سلسلة قيمة الأمونيا والهيدروجين النظيفة.

وبينت، أن ذلك يشمل إمكانية احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه في المرافق الحالية لمجموعة بيرتامينا وغيرها من المواقع المحتملة المتفق عليها.

ولفتت أرامكو السعودية، إلى أن الدراسة سوف تبحث جدوى الاستثمار وتقيّم - بشكل مشترك - خيارات التسويق، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر تنظيم الأعمال والهياكل التجارية للأمونيا والهيدروجين النظيفين في إندونيسيا.

وبهذه المناسبة، قال النائب الأعلى للرئيس للتكرير والمعالجة والتسويق في أرامكو السعودية، إن أرامكو تطمح في الوصول إلى الحياد الصفري للنطاقين (1 و 2) من انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في مرافق أعمال الشركة التي تملكها وتديرها بالكامل بحلول العام 2050.

وأضاف القحطاني: "وسيسهم عملنا على تطوير مسارات جديدة لطاقة الأمونيا والهيدروجين في تحقيق هذا الطموح".

ومن جانبها، قالت نيك ويدياواتي، الرئيس التنفيذي لشركة بي. تي. بيرتامينا: "لا ينبغي أن يهدد انتقال الطاقة؛ أمن الطاقة والقدرة على تحمل تكاليفها، خاصة البلدان التي لا تزال تعتمد على الوقود الأحفوري. ولهذا السبب  فقد طورت بيرتامينا برنامج الحد من انبعاثات الكربون من خلال احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه".

وأضافت ويدياواتي، أنه من المتوقع أن يلعب الهيدروجين والأمونيا دورا رئيسا في اقتصاد مستقبلي محايد مناخيا، مما يتيح توليد الطاقة الخالية من الانبعاثات، والنقل الثقيل، والتدفئة والعمليات الصناعية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أرامكو السعودية وبيرتامينا الإندونيسية توقعان مذكرة تعاون بمجال الهيدروجين ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أرامكو السعودية وبيرتامينا الإندونيسية توقعان مذكرة تعاون بمجال الهيدروجين، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أرامكو السعودية وبيرتامينا الإندونيسية توقعان مذكرة تعاون بمجال الهيدروجين.