الارشيف / منوع

يا لها من فوائد.. “القرفة” لخفض السكر والضغط والوقاية من الزهايمر

اخبار من اليمن منذ قديم الأزل توصف التوابل لعلاج كثير من الأمراض، أو التخفيف من حدتها.. وقد أثبتت نجاعتها بالفعل في ذلك. ومن أهم تلك التوابل (القرفة)، التي كانت قيمتها أعلى من الذهب عند المصريين القدماء!

وتُستخدم القرفة بشكل خاص في فصلَيْ الخريف والشتاء؛ كونها تساعد في منع الالتهابات الفيروسية، وتعزز المناعة.

اقراء ايضاً :

وقد أكد العلم الحديث الفوائد الصحية العديدة المرتبطة بالقرفة -وفقًا لـ”روسيا اليوم”- منها:

* غناها بمضادات الأكسدة، بما في ذلك مادة البوليفينول، التي تحمي أنسجة الجسم من الإجهاد التأكسدي والأمراض المرتبطة به، مثل السرطان وأمراض القلب التاجية والالتهابات.

* تعلم على الحماية من أمراض القلب؛ إذ ترتبط القرفة بخفض ضغط الدم والدهون الثلاثية ومستويات الكوليسترول وسكر الدم لدى المصابين بأمراض التمثيل الغذائي.

* تُحسِّن حساسية الإنسولين؛ إذ تشير الدراسات إلى أن القرفة قد تكون قادرة على تقليل مقاومة الإنسولين، وزيادة الحساسية لهرمون الإنسولين الذي يمكن أن يحسِّن التحكم في نسبة السكر في الدم.

* تحمي من الأمراض التنكسية العصبية؛ إذ إن بعض المركبات الموجودة في القرفة لها تأثير على بروتين تاو، وهو بروتين في الدماغ مرتبط بمرض الزهايمر.

وفي دراسة أُجريت على الفئران في عام 2014 كانت القرفة بمنزلة حماية للخلايا العصبية، وساعدت في تحسين الوظيفة الحركية للفئران المصابة بمرض باركنسون.

* مضاد طبيعي للتهاب؛ إذ تمنع إفراز حمض الأراكيدونيك، وهو حمض دهني يسبب الالتهاب. ويمكن أن يتسبب حمض الأراكيدونيك هذا أيضًا في تخثُّر الدم.

وفي حين أن كل أنواع القرفة قد تبدو متشابهة إلا أن هناك نوعين مختلفين: القرفة السليخة (Cassia cinnamon)، وهي الأكثر شيوعًا، والقرفة السيلانية (Ceylon cinnamon)، وكلاهما يمتلك الصفات المفيدة الموصوفة أعلاه.

ومع ذلك، تحتوي قرفة السليخة على مادة الكومارين، وهي مركب موجود في بعض الأنواع النباتية، يمكن أن يكون ضارًّا إذا تم تناوله بكميات كبيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
يا لها من فوائد.. “القرفة” لخفض السكر والضغط والوقاية من الزهايمر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يا لها من فوائد.. “القرفة” لخفض السكر والضغط والوقاية من الزهايمر، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يا لها من فوائد.. “القرفة” لخفض السكر والضغط والوقاية من الزهايمر.