رسميًا السعودية “وزارة الحج والعمرة” تعلن شرط هامًا لتأدية فريضة الحج في هذا العام الجاري

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن أعلنت وزارة الحج والعمرة بداخل المملكة العربية السعودية شرطًا هامًا لأداء فريضة الحج في العام الجاري 2023، وأوضحت بأن في حالة عدم توافر هذا الشرط سوف يمنع الأشخاص من دخولهم للمملكة العربية السعودية، وأوضحت أيضا بأن هذا القرار رسمي وساري على كافة الأشخاص من الراغبين في تأدية الحج لعام 2023.


شرط هام لأداء فريضة الحج
أعلنت وزارة الحج والعمرة في المملكة السعودية بوضع شرط هام في حالة الرغبة في أداء فريضة الحج لعام 2023، وأوضحت بأن هذا الشرط هو استكمال كافة اللقاحات الأزمة بفيروس كورونا، وعلى أن يتم التأكيد من خلال التطبيقات المخصصة لذلك، أو من تواجد الشهادة الصحية التابعة للحجاج، بالإضافة إلى ذلك توافر الشروط الأخرى وهي أن لا يكون الراغبين في الحج لديهم أمراض مزمنة يعانون منها، وأيضا الحصول على لقاح الحمى الشكوية واللقاح المضاد للإنفلونزا الموسمية، وذلك من أجل سلامة الحجاج، وفي حالة التأكد من وجود أمراض مزمنة أو أمراض معدية سوف يتم امتناع الأشخاص إلى دخول مكة حتى يتم اتخاذ الإجراءات الأزمة مسبقًا.

اقراء ايضاً :

شروط الحجز الحج لعام 2023
أوضحت الجهات العليا العديد من الشروط المطلوبة وأشارت ذلك وزارة الحج والعمرة العديد من المتطلبات في حالة الرغبة في الحج لعام 2023/1444، ومن أهم هذه الشروط الآتي وهي:

أن يكون مواطن أو مقيم في المملكة السعودية.
يمنع قبول الزائر أو القادم من البلاد الأخرى مع اختلاف أنواع التأشيرات.
الأولوية فقط لمن لم يسبق له الحج من قبل.
لا يقل عمر الراغب في الحج عن 12 عامًا وذلك بحسبة التاريخ الهجري.
أن لا يكون لديه أمراض معدية.
يشترط أن لا يكون لديه أمراض مزمنة، أو حادة.
يجب الحصول على اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا، الحمى الشوكية، إنفلونزا الموسمية.
يجب على المرافق أن يكون مواطن أو مقيم أيضا.
في حالة إن كان يوجد أشخاص مرافقين عدُة لا يتجاوز 13 مرافق فقط.
يجب أن يتم إضافة المحرك المستثنى للمرافقين بأنه يكون في نفس الحجز للحاج ولا يكون في حجز مختلف.
يقبل الاطفال التي تتجاوز اعمارهم 12 عامًا  وتوافر جواز سفر والشروط الصحية المسبقة.

رسميًا السعودية “وزارة الحج والعمرة” تعلن شرط هامًا لتأدية فريضة الحج في هذا العام الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر رسميًا السعودية “وزارة الحج والعمرة” تعلن شرط هامًا لتأدية فريضة الحج في هذا العام الجاري، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى رسميًا السعودية “وزارة الحج والعمرة” تعلن شرط هامًا لتأدية فريضة الحج في هذا العام الجاري.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق