في حال ارتكابك لهذا العمل البسيط في السعودية فانك سوف تتعرض للغرامات المالية الكبيرة وترحل على الفور.. فاحذر جداً

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن إذا كنت من الوافدين في أي دولة، فإنك تتعرض لعقوبات تصل إلى ترحيلك، في حالة أقدمت على انتهاك قاعدة وضعت للوافدين للعمل بداخلها، وذلك ما يحدث لكافة العاملين في المملكة العربية السعودية من المصريين وغيرهم، ودائمًا ما تحذر مما قد يحمل الجهات المسؤولة إلى إعادتك لبلدك مرة أخرى.

تحذير شديد اللهجة
لذا فقد حذرت مديرية الجوازات السعودية، من عقوبة أن يعمل الوافد لحسابه، في حالة أنه لم يسجل نشاطه بشكل رسمي، ونوهت إلى أنها بالفعل قد تبنّت عقوبات من شأنها أن تلحق بمن يفعل ذلك، من المواطنين والمقيمين، باعتبارهم مخالفين لأنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود.

اقراء ايضاً :

العقوبات الموقعة
أوضحت إدارة الجوازات في تغريدة لها على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي”تويتر” ، أنه في حالة كان الوافد يعمل لحسابه الخاص، داخل المملكة العربية السعودية، فإنه سوف تطبق بحقه العقوبات إذا لم يسجل نشاطه، وتلك للعقوبات هي:

غرامة مالية تصل إلى 50.000 ريال.
السجن مدة تصل إلى ستة أشهر.
الترحيل.

كما أفادت للمديرية في بيان صدر عنها، أنها تم إصدار 14042 قرارا إداريا خلال ديسمبر 2022، من خلال لجانها الإدارية بمختلف إدارات جوازات المناطق، وكانت بحق مواطنين ومقيمين؛ نظرًا لأنهم خالفوا أنظمة العمل والإقامة وأمن الحدود، وأن تلك العقوبات قد تعددت بدورها ما بين الغرامة والسجن والترحيل.

عقوبة التستر على مخالفين
وأكدت في بيانها على أنه يجب على جميع المواطنين والمقيمين عدم تشغيل أو نقل أو إيواء المخالفين لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، في حالة كانوا من أصحاب المنشآت والأفراد، أو التستر عليهم أو تقديم يد العون لهم إيجاد سكن أو فرص عمل أو وسائل نقل، ودعت المديرية إلى الإبلاغ عن المخالفين.

أما عن عقوبة كل من يقوم من الأفراد بنقل أو تشغيل أي من مخالفي نظامي الإقامة فإنه من المتوقع أن يدفع غرامة 10 آلاف ريال سعودي، والسجن لستة أشهر، وإذا كان وافد يتم ترحيله.

في حال ارتكابك لهذا العمل البسيط في السعودية فانك سوف تتعرض للغرامات المالية الكبيرة وترحل على الفور.. فاحذر جداً ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر في حال ارتكابك لهذا العمل البسيط في السعودية فانك سوف تتعرض للغرامات المالية الكبيرة وترحل على الفور.. فاحذر جداً، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى في حال ارتكابك لهذا العمل البسيط في السعودية فانك سوف تتعرض للغرامات المالية الكبيرة وترحل على الفور.. فاحذر جداً.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق