الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لهذه الفئة من المقيمين في السعودية.. تعرف الان على الطريقة

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تزف المملكة العربية السعودية أخبار سارة لجميع الوافدين من كافة الدول وذلك للعاملين بالعديد من المهن المختلفة في الدولة، حيث أن المملكة العربية السعودية من أكثر الدول احتواء للوافدين، كما أنها توفر ملايين المهن على صعيد المجالات المختلفة، ويقيم بها عدد كبير من الوافدين يعادل ثلث السكان الاصلين للدولة، إلا أن الأوضاع الاقتصادية التي سيطرت سلبا على الاقتصاد العالمي جعلت الدولة تستغني عن الكثير من الوافدين، على النقيض الآخر نجد أنها قامت بمنح الجنسية السعودية للعاملين ببعض المهن من الوافدين، نتطرق فيما يلي نوضح لكم كافة التفاصيل.

الجنسية السعودية 
تعتبر مطمع الكثير من الوافدين في المملكة العربية السعودية، ولاسيما في الوقت الحالي الذي يتم التخلص فيه من الوافدين بشكل تدريجي بسبب الأوضاع الاقتصادية،  لذلك ووفقا لبنود قانون التجنيس تم فتح باب التقديم الإلكتروني للحصول على الجنسية السعودية ولابد أن يستوفي الشروط التالية:

اقراء ايضاً :

يجب أن يكون مقيم بالدولة بشكل نظامي.
مضى على إقامته 10 سنوات متواصلة.
جواز سفره لابد أن يكون ساري.
أن يكون من العاملين في كلا  من المهن التي تحتاجها الدولة.
الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لأصحاب هذه المهن من الوافدين !! تفاصيل هامة  الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لأصحاب هذه المهن من الوافدين !! تفاصيل هامة 

 التقديم للتجنيس السعودي
حددت الجهات المختصة بالتجِنيس السعودى بنود التقديم للتجنيس لأصحاب المهن المطلوبة بالدولة وفقا للشروط السابقة، وذلك بالإضافة إلى حصول المتقدم على عدد من النقاط يقدر ب 33 نقطة  كحد أدني ويتم حصر هذه النقاط وفقا للنقاط الموضوعة علي كل بند ويتمثل فيما يلي:

10 نقاط خاصة بالإقامة.
 كما يوجد 13 نقطة خاصة بالمهنة.
فضلا عن 10 نقاط للحصول على الدكتوراة.
8 نقاط للحصول على الماجستير.
 كذلك يوجد 5نقاط خاصة بالمؤهل الدراسي.
أما 10نقاط الأخيرة تحدد وفقا للروابط الأسرية مع الأقارب المقيمين بالمملكة العربية السعودية أن وجد.

الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لهذه الفئة من المقيمين في السعودية.. تعرف الان على الطريقة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لهذه الفئة من المقيمين في السعودية.. تعرف الان على الطريقة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجنسية بين ايدك .. السعودية تمنح الجنسية بكل سهوله لهذه الفئة من المقيمين في السعودية.. تعرف الان على الطريقة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق