العراق يقول إن "الخليج العربي واقع" ويؤكد مواصلة التوسط بين السعودية وإيران

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن اعتبر رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، أن "القول بأن المرجعية في العراق أصبحت أكثر ميلا إلى "قم" بأنه تزييف"، واصفا "الخليج العربي بأنه واقع".


وقال السوداني، في مقابلة مع قناة "دويتشه فيله" الألمانية، على هامش تواجده في برلين، إن "دول الخليج العربي هذا واقع، ولانريد أن ندخل في هذه الإشكاليات التي يحاول البعض إثارتها".

اقراء ايضاً :


وحول علاقات بلاده مع دول الخليج وإيران، كشف السوداني، أن "بغداد تواصل مساعيها للتوسط بين السعودية وإيران"، مضيفا: "نجد تجاوباً من إيران والسعودية، ونحن مستمرون في هذه المحاولات وصولا إلى استئناف الاجتماعات في بغداد قريبا".


وتابع: "تقريب وجهات النظر بين إيران ودول المنطقة، ومنها السعودية، منهج اتبعته الحكومة العراقية ومستمرة فيه، وسيسهم في تخفيف حدّة التوترات بالمنطقة، بما ينعكس على أمن العراق والمنطقة".

وبين أن "أي اعتداء على أي جزء أو بقعة في العراق، مرفوض، سواء أكان من إيران أم تركيا"، مبينا أنه "واجهنا الاعتداءات الأخيرة التي حصلت في المناطق الحدودية بموقف رسمي رافض، وفي الوقت نفسه، كنا على درجة من الحرص على استمرار الحوار مع هذه الدول التي تربطنا معها علاقات متميزة ومصالح مشتركة".


وأكد السوداني أن "الحدود العراقية تحظى بتركيز الأجهزة الأمنية العراقية لمنع تسلل الإرهابيين بالدرجة الأساس، وتنامي نشاط المخدرات"، مشيرا إلى أن "العلاقات المتوازنة بين العراق ودول الجوار وفق مبدأ الاحترام المتبادل والمصالح المشتركة وعدم التدخل في الشؤون الداخلية هو النهج الأمثل لنا كحكومة".

العراق يقول إن "الخليج العربي واقع" ويؤكد مواصلة التوسط بين السعودية وإيران ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العراق يقول إن "الخليج العربي واقع" ويؤكد مواصلة التوسط بين السعودية وإيران، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العراق يقول إن "الخليج العربي واقع" ويؤكد مواصلة التوسط بين السعودية وإيران.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق