الارشيف / منوع

4 ساعات جراحية لاستئصال ورم يتجاوز 7 كيلوات بالهفوف بالسعوديه

اخبار من اليمن نجح فريق طبي مختص بجراحة الكلى والمسالك البولية في مدينة الهفوف من استئصال ورم يبلغ وزنه أكثر من 7 كيلوات في عملية جراحية معقدة ودقيقة استغرقت 4 ساعات تكللت بالنجاح.

وأكد تجمع الأحساء الصحي أن أطباء جراحة الكلى والمسالك البولية في مستشفى الملك فهد بالهفوف استقبلوا حالة لمريض يشكو من الآم مستمرة في منطقة البطن ، وتم إجراء الفحص السريري والمخبري والإشعاعي الذي أكد وجود ورم في التجويف البطني الخلفي بلغ وزنه 7،5 كيلوات بحجم 36 سم؛ محتضناً الكلية اليمنى ليتقرر إجراء تدخل جراحي عاجل لاستئصال الورم والتأكد من سلامة المنطقة بعد الإزالة، ومن ثم نقل المريض إلى أقسام التنويم ومتابعة الحالة من قبل مختصي التمريض لحين استقرار الحالة.

اقراء ايضاً :

وأكد الفريق الطبي أن هذا الإجراء التداخلي يعتبر من العمليات النوعية والمعقدة، حيث تطلبت إجراء عدد من الفحوصات بأحدث التقنيات الطبية من أشعة مقطعية و تحاليل مخبرية دقيقة.

الجدير بالذكر أن مستشفى الملك فهد بالأحساء تمكن من إجراء أكثر من 5000 الاف عملية جراحية حتى نهاية العام الماضي ، فيما قدم خدمات علاجية لمراجعي العيادات الخارجية لأكثر من 142،589 ألف مراجع، وبلغ عدد المنومين 11،020 ألف مستشفيد في حين تجاوز عدد مراجعي الطوارئ 112 ألف مراجع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
4 ساعات جراحية لاستئصال ورم يتجاوز 7 كيلوات بالهفوف بالسعوديه ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 4 ساعات جراحية لاستئصال ورم يتجاوز 7 كيلوات بالهفوف بالسعوديه، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 4 ساعات جراحية لاستئصال ورم يتجاوز 7 كيلوات بالهفوف بالسعوديه.