الزواج من السعوديات أصبح متاح للمقيمين و لجميع الجنسيات بتسهيلات خاصة وإجراءات ميسرة.. تفاصيل

العين اونلاين 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن خلال السنوات السابقة وخلال القرارات الصارمة كان الزواج من امرأة وسيدة سعودية الجنسية بمقيم أجنبي من جنسية أخرى  صعـب المنال ومن سابع المستحيلات وذلك لعدة اسباب اولها لاختلاف الثقافات واسباب اخرى تخص النسب لكن مـع التغييرات والتعديلات الجديدة الحاصلة في المملكة صار الزواج هذا ممكنا وبشروط ميسرة يقدر عليها الشخص الراغب بالزواج من سعودية الجنسية.

حيث نتج عن القرارات الصارمة السابقة بمنع الفتاة أو السيدة السعودية بالزواج من أجنبي بغير جنسيتها كان من أبرز الأسباب التي تؤدي للعنوسة تقـف وراء هذا الأمر، وذلك بسبب رغبة المرأة نفسها في الزواج من رجل أجنبي، إذا رأت فيه الزوج ما يتناسب معها ورأت فيه الرجل وشريك حياتها ويناسبها. 

اقراء ايضاً :

•ما هي شروط زواج المرأة السعودية من رجل أجنبي؟  هناك 30 جنسية هي الأكثر توقيعا لعقود زواج من سعوديات من الأجانب والمقيمين في المملكة العربية السعودية . وبعد عدد هائل للراغبين بالزواج من الجنسية السعودية وزارتا الداخلية والعدل قاما بوضع شروط زواج المرأة السعودية من رجل أجنبي وهي كالتالي:

ـ ألا يكون مطلقا ومضى على طلاقه 6 أشهر. ـ يجب ألا يكون متزوجا أو تكون زوجته متوفية. ـ يشترط إذا كان متزوجا أن يقدم ما يثبت أن زوجته تعاني من الإعاقة، أو لا تستطيع الإنجاب. ـ ضرورة أن يكون سجل المتقدم للزواج من امرأة سعودية  خاليا من السوابق. ـ من ناحية العمر فيجب ألا يقل عمر طالب  الزواج من امرأة سعودية عن 30 عاما؛ وألا يزيد عن 70سنة.  

•ما هي شروط زواج المرأة السعودية من أجنبي مقيم؟  ـ يجب أن يتخطى عمره 25 عاما ولا يزيد عن 50. ـ ضرورة أن يكون الفارق في العمر بينه وبين المرأة السعودية لا يزيد عن 15 عاما. ـ سن الفتاة أو الزوجة السعودية يجب ألا يقل عن 21 عاما.  

•ما هي متطلبات الرجل الأجنبي للزواج من سعودية؟    ألا يقل عمرها عن (25 سنة) ولا يزيد عن (50 سنة) في حال كان الخاطب ليس من مواليد المملكة. ألا يكون فرق العمر بين طالبي الزواج أكثر من (15 سنة). أن تكون الراغبة بالزواج من سكان منطقة الرياض أو إحدى ضواحيها. معروض باسم ولي أمر الراغبة بطلب الزواج مقدم لصاحب السمو الملكي أمير المنطقة. صورة من إقامة وجواز سفر الخاطب سارية المفعول، وعدم مقاربتها على الانتهاء. صورة من شهادة ميلاد الخاطب مصدقة من الاحوال المدنية (لا يكتفى بالمشاهد أو تبليغات الولادة في إثبات ميلاد الخاطب). برنت حديث من الجوازات للخاطب. تعريف عمل للخاطب موضح فيه الراتب ومصدق من الغرفة التجارية، أو مشهد من الكفيل مصدق من العمدة والشرطة. وإذا كان طالباً يحضر تعريفاً من الجهة التي يدرس بها. وإذا كان على كفالة والده يحضر خطاباً من والده مصدقاً من كفيله ومن العمدة والشرطة. ألا يكون الخاطب متزوجاً أو مطلقا من امرأة سعودية، وتعبئة إقرار بعدم الزواج بامرأة سعودية من قبل، والتوقيع والتبصيم عليه، وشاهدان سعوديان على صحة إقراره، وصورة من هوية الشاهدين السعوديين وتوقيعهما. إذا كان الخاطب متزوجاً من غير سعودية يجب إرفاق عقد النكاح أو صك الطلاق إذا كان مطلقاً أو شهادة الوفاة إذا كانت متوفاة. صورة إثبات المتقدمة بطلب الزواج: بطاقة أحوالها، أو كرت العائلة وجواز سفر في حالة عدم وجود بطاقة أحوال. برنت من الأحوال للمتقدمة بطلب الزواج، مع مراعاة مطابقة المهنة للواقع، وألا يكون تعدى 6 أشهر من تاريخ إصداره. للأرملة والمطلقة فقط: صورة من صك طلاق المتقدمة للزواج في حال كانت مطلقة، أو صورة من شهادة وفاة زوجها السابق في حال كونها أرملة. تعريف عمل المتقدمة للزواج مصدق من الغرفة التجارية في حال كانت موظفة في القطاع الخاص، وتصديق جهة عملها الرسمية في حال كانت موظفة حكومية. برنت من التأمينات الاجتماعية إذا كانت موظفة في القطاع الخاص. مشهد إثبات سكن مصدق من العمدة والشرطة للمتقدمة للزواج و(عقد إيجار وصك ملكية). في حال عدم وجود عمل للمتقدمة للزواج، فيرفق مشهد عدم وجود عمل مصدق من العمدة والشرطة. إقرار موافقة للمتقدمة بطلب الزواج لدى القسم النسوي بإمارة الرياض. صورة من صك حصر الإرث في حال وفاة والد الراغبة بالزواج. صورة من الوكالة في حال وجود وكالة شرعية عن ولي أمر الراغبة بالزواج. حضور ولي أمر الراغبة بالزواج لدى قسم الرجال بإمارة الرياض بالمركز الشامل من الساعة 8- 12 ظهراً، وكتابة إقرار الموافقة أمام الموظف المختص، وصورة هوية ولي أمر الراغبة بالزواج. تعبئة الاستمارة وصورة من هوية الشاهدين السعوديين في الاستمارة، على ألا يكون أحدهما ولي أمر الراغبة بالزواج. تقرير طبي للخاطب وللراغبة بالزواج من مدينة الملك سعود الطبية إذا كان الزوج من غير مواليد المملكة. صحيفة خلوّ سوابق للخاطب من الأدلة الجنائية من الرياض. تحليل مخدرات للخاطب. شهادة خلوّ سوابق من بلد الخاطب موثقة من الجهات المختصة في بلده ومصادق عليها من سفارة المملكة ببلده ومن وزارة الخارجية بالمملكة. يسمح للخاطب من الجنسية الفلسطينية إحضار شهادة خلو سوابق من سفارة بلده في المملكة مصادق عليها من وزارة الخارجية السعودية.  

•كيف يمكنني الاستفسار والتواصل بجهة حكومية للزواج من أجنبي؟  رقم الهاتف: 00966114114444 البريد الإلكتروني: [email protected] ساعات العمل: 07:30 ص - 02:30 م

 

•ما هي أهم الأوراق اللازمة لزواج الأجانب في السعودية؟  لابد من توافر الأوراق الآتية لتوثيق عقد زواج الأجانب في السعودية، وهي: 

جواز السفر. ورق إقامة ساري. جواز سفر الزوجة وورق إقامتها ساري. صور شخصية لهما بعدد أربعة لكل منهما. جواز سفر ولي الزوجة. بينما إذا سبق لها الزواج ثم حدث الطلاق إحضار قسيمة الطلاق. شهود على الزواج. فحص قبل الزواج للزوجين، للتأكد من عدم وجود أمراض نفسية أو جنسية.

.

الزواج من السعوديات أصبح متاح للمقيمين و لجميع الجنسيات بتسهيلات خاصة وإجراءات ميسرة.. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الزواج من السعوديات أصبح متاح للمقيمين و لجميع الجنسيات بتسهيلات خاصة وإجراءات ميسرة.. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الزواج من السعوديات أصبح متاح للمقيمين و لجميع الجنسيات بتسهيلات خاصة وإجراءات ميسرة.. تفاصيل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق