الارشيف / منوع

لأول مرة في تاريخ المملكة .. المرور السعودي يعلن عن إتاحة القيادة ل للمقيمين بدون رخصة!

اخبار من اليمن رد المرور في السعودية على استفسار من أحد المقيمين الذي قال فيه هل يجوز القيادة بالرخصة الدولية أو الأجنبية في المملكة.

حيث ان الرد على سؤال جاء من أحد المتابعين “أنا سوري زائر اقدر استخدم الرخصة الدولية هنا بالسعوديه” ورد المرور السعودي على أنه يجوز للزائر القيادة بالرخصة الدولية، أو الأجنبية سارية المفعول كي تكون مدة سريان رخصة القيادة الدولية لمدة سنة أو حتى تنتهي صلاحيتها أيهم اقرب.

اقراء ايضاً :

رخصة القيادة الدولية

يتمكن الراغبين في الحصول على رخصة القيادة الدولية في المملكة التي انضمت الى اتفاقية في عام 1968، بشأن حركة المرور على الطرق ومنح المواطن السعودي والمقيم القياده في الدول الأجنبية، بعد حصولها على الرخصة الدولية من خلال النادي السعودي للسيارات الذي يتمتع بانضمامه الى الاتحاد الدولي للسيارات، من متطلبات الحصول على الرخصة الدولية تعبئة نموذج الطلب على الموقع الالكتروني، صورة من جواز السفر وصورة من رخصة القيادة المحلية سارية المفعول، تقديم صورتين شخصيتين و التقديم على طلب الإصدار رخصه القياده الدوليه حسب الفئة والنوع الخاص به المملكة.

الاستعلام عن مخالفات المروريه عبر منصة أبشر للزائرين

يتمكن الزائر من الاستعلام عن المخالفات المرورية الخاصة به غير المدفوعة من خلال رقم الحدود أو رقم الوثيقة عن طريق:

الدخول على منصة أبشر للأفراد من الصفحه الرئيسية.
اختيار الاستعلام عن المخالفات المرورية الغير مدفوعة للزائرين.
إدخال البيانات المطلوبة ومنها تحديد نوع الوثيقة من خلال رقم الحدود أو جواز السفر او الهوية.
كذلك إدخال الرقم ثم نقل رمز التحقق المرئي.
ثم الضغط على عرض يتم التعرف على كافة المخالفات المروريه.
ثم الانتقال الى سداد تلك المخالفات حتى يتمكن من الاستمرار في استخدام رخصة القيادة سواء المحلية أو الدولية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
لأول مرة في تاريخ المملكة .. المرور السعودي يعلن عن إتاحة القيادة ل للمقيمين بدون رخصة! ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لأول مرة في تاريخ المملكة .. المرور السعودي يعلن عن إتاحة القيادة ل للمقيمين بدون رخصة!، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لأول مرة في تاريخ المملكة .. المرور السعودي يعلن عن إتاحة القيادة ل للمقيمين بدون رخصة!.