الارشيف / منوع

أمير سعودي يقاضي شركة أميركية بسبب جزيرة جيمس بوند.."ماالقصه "

اخبار من اليمن لجأ أمير من العائلة المالكة السعودية إلى محكمة في ولاية ديلاوير الأميركية لحل نزاع يتعلق بشراكة تجارية تزيد قيمتها عن 5 ملايين دولار، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرغ"، الجمعة.

ويدعي الأمير سلمان بن سلطان بن سلمان آل سعود وهو أحد أحفاد العاهل السعودي الحالي، أنه يملك شراكة تتعلق بشراء حصة في جزيرة "كيف كاي" (Cave Cay) التابعة لجزر الباهاماس وأن الجهة المالكة للجزيرة لم تتمثل لاتفاقية الشراكة.

اقراء ايضاً :

ويزعم الأمير السعودي أن صندوق الاستثمار " ينتغرا" ومقره الولايات المتحدة ويسيطر على الجزيرة يطالبه بدفع مبلغ قدره 5 ملايين دولار جراء اتفاقية الشراكة.

وفي دعواه القضائية، يطلب الأمير السعودي من المحكمة الأميركية أن تجعل "كيف كاي" تحترم الاتفاقية بمنع الشراكة من إعلان أنه تخلف عن سداد أكثر من 5 ملايين دولار كـ "استدعاء تمييزي لرأس المال".

ولم يرد ممثلو صندوق الاستثمار "ينتغرا" على الفور على طلبات وكالة "بلومبيرغ" بالتعليق على هذه الدعوى.

وتعتبر "كيف كاي" جزيرة خاصة تشبه ما يمكن رؤيته بأفلام "جيمس بوند" حيث تبلغ مساحتها 220 فدان بقيمة 90 مليون دولار، وفقا لتقرير مصور نشرته صحيفة "الغارديان"، في عام 2015، حيث تقع شمال شاطئ موشا كاي الشهير بمنطقة إكسوما بجزر الباهاماس.

وتعتبر الجزيرة فريدة من نوعها بسبب مرفأ المياه العميقة الخاص بها فضلا عن مرسى خاص ومهبط طائرات خاص بها بطول 2800 قدم، فضلا عن مناظرها الخلابة وشواطئها غير الملوثة، بحسب موقع "برايفت آيلاند أونلاين".

ووفقا لمؤشر بلومبيرغ لأصحاب المليارات، تملك العائلة السعودية ثروة تقدر بـ 150 مليار دولار، وأشارت الوكالة إلى أن الأمير هو حفيد الملك سلمان بن عبد العزيز. 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
أمير سعودي يقاضي شركة أميركية بسبب جزيرة جيمس بوند.."ماالقصه " ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمير سعودي يقاضي شركة أميركية بسبب جزيرة جيمس بوند.."ماالقصه "، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمير سعودي يقاضي شركة أميركية بسبب جزيرة جيمس بوند.."ماالقصه ".