الارشيف / منوع

طبيب سعودي يبتكر تقنية جديدة لعلاج التعظم المبكر للجمجمة لدى الأطفال

اخبار من اليمن ابتكر مدير المركز الوطني للعلوم العصبية في "مدينة الملك فهد الطبية" فهد العتيبي، تقنية جراحية جديدة لتصحيح التعظم المبكر للجمجمة لدى الأطفال عبر تقنية المنظار ودون استخدام الخوذة.

ونقلت صحيفة "الرياض" السعودية عن العتيبي أن الابتكار، الذي سُجل في دراسة علمية ونشرته مجلة علمية محكمة، "بمثابة طريق جراحي يمكن الجراح من الوصول إلى هدفه مباشرة دون التأثير على المريض".

اقراء ايضاً :

وأشار إلى أن الطريقة السابقة كانت تُجرى عن طريق فتح الرأس، وبعد ذلك جاءت الخطوة الثانية وهي عن طريق المنظار، وكانت محدودة التدخل ويحتاج المريض فيها إلى خوذة معينة يقوم بوضعها على رأسه مدة 9 أشهر، وكانت نتائج تلك الطريقة مشابهة للعملية المفتوحة، إلا أنها تحمل مضاعفات كثيرة منها عدم الراحة والتقرحات الجلدية بالنسبة للخوذة.

ولفت العتيبي إلى أن التقنية الجديدة حققت نتائج أفضل لدى المرضى بخلاف العملية التقليدية، إذ تتم عن طريق فتحات صغيرة وجرحين لا يتعدى كل منهما 3 سم، ودون الحاجة إلى استخدام الخوذة، كما تخضع تلك التقنية لمقاييس معينة كمحيط الجمجمة وشكل الرأس.

وأشار إلى أن متابعة المرضى الذين أُجريت لهم العملية بالتقنية الجراحية الجديدة، أظهرت تحسنا في الحالة الصحية بشكل أفضل، وسرعة في التعافي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
طبيب سعودي يبتكر تقنية جديدة لعلاج التعظم المبكر للجمجمة لدى الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طبيب سعودي يبتكر تقنية جديدة لعلاج التعظم المبكر للجمجمة لدى الأطفال، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طبيب سعودي يبتكر تقنية جديدة لعلاج التعظم المبكر للجمجمة لدى الأطفال.