الارشيف / منوع

خبر سار للوافدين : هذه الفئات ستحصل على معاش الضمان الاجتماعي في السعودية

اخبار من اليمن تستثني اللائحة التنفيذية لنظام الضمان الاجتماعى السعودي، ثلاث فئات من شرط الجنسية، للحصول على المعاش.آآ 

تمثلت الفئات فى زوجة السعودى، وكذلك مطلقته وأرملته اللتان لهما أولاد سعوديون، وذلك بشرط تحقق إقامة المرأة وأولادها إقامة دائمة فى المملكة، وأن يكون لدى المرأة إقامة سارية المفعول، وتقديم ما يثبت الحالة، وفقا لصحيفة الاقتصادية السعودية.

اقراء ايضاً :

أما الفئة الثانية، فتمثلت فى أولاد الأرملة والمطلقة السعودية من زوج غير سعودى، وذلك بشرط تحقق إقامتهم إقامة دائمة فى المملكة، وثبوت زواج المرأة من زوج غير سعودى بموجب مستند رسمى، وأن يكون لدى الأولاد إقامات سارية المفعول. وثالث هذه الفئات، الأشخاص ذوو الإعاقة، والأيتام، والأرامل ذوات الأيتام الذين لديهم بطاقات تنقل، وذلك بشرط تحقق أن تكون بطاقات التنقل سارية المفعول، وتقديم ما يثبت الإعاقة.

ووفقا للائحة، يستفيد من المعاش السعودى المقيم إقامة دائمة فى المملكة ممن تتوافر لديه شروط الاستحقاق، ويعد فى حكم المقيم إقامة دائمة من لا تتجاوز مدة وجوده خارج المملكة ثلاثة أشهر متصلة، أو منفصلة خلال العام السابق لتاريخ صرف المعاش.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
خبر سار للوافدين : هذه الفئات ستحصل على معاش الضمان الاجتماعي في السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خبر سار للوافدين : هذه الفئات ستحصل على معاش الضمان الاجتماعي في السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خبر سار للوافدين : هذه الفئات ستحصل على معاش الضمان الاجتماعي في السعودية.