الارشيف / منوع

السعودية الجوزات تُفرح جميع المقيميين بهذا الإعلان الجديد ..

اخبار من اليمن انطلاقًا من المسيرة التي تمضي بها الحكومة السعودية في أتمتة كافة الخدمات للمواطنين والمقيمين في أراضيها؛ فقد عجت المواقع الإلكترونية مؤخرًا بخبر سعيد أعلنت عنه المديرية العامة للجوازات حول طباعة هوية مقيم في الأراضي السعودية، مع الكشف عن الغرامة المستحقة الدفع في حال التخلّف عن التجديد.

إعلان جديد من الجوازات السعودية يُفرح كل المقيمين أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية عن اتخاذ قرارٍ رسمي بتمكين المقيم والتابعين له والوافدين عامةً داخل الأراضي السعودية من عدم الحاجة إلى طباعة هوية مقيم في حالة الرغبة بالتجديد، وإنما يقتصر الأمر الحصول على هوية رقمية مؤتمتة تستخدم بواسطة الأجهزة المحمولة الذكية؛ ما يوفر الوقت والجهد على المقيم نظرًا لعدم حاجته للتوجه إلى إدارات الجوازات للحصول على هوية مقيم مطبوعة أبدًا. حول تجديد هوية المقيم عبر منصة أبشر دشنت المديرية العامة للجوازات فرصة ذهبية للمقيمين في الأراضي السعودية على تجديد هوية مقيم وأفراد أسرته بكل سهولة عبر بوابة أبشر أفراد على منصة وزارة الداخلية للخدمات الإلكترونية، إذ تتاح للمقيم الفرصة الاطلاع على هوية الإقامة الخاصة به وأفراد أسرته بأي وقت  عند الحاجة لذلك، فقد يواجه طلب الاطلاع عليها من رجال الأمن في البلاد.

اقراء ايضاً :

من الجدير بالذكر أن أتمتة خدمة طباعة هوية مقيم تأتي استكمالًا للخطى التي بدأت بها الحكومة لتطبيق الحلول التقنية الرقمية، وجعل الحصول على الخدمات أكثر سهولة سواء كان المستفيد مواطن أو مقيم. غرامة تأخير تجديد هوية المقيم عبر منصة أبشر رغم التوجه الأخير في عدم الحاجة إلى طباعة هوية مقيم عند التجديد، إلا أن هناك عقوبة تفرض على كل من يتأخر في التجديد أكثر من 3 أيام بعد انتهاء سريان الهوية، ففي المرة الأولى يتكبد 500 ريال سعودي، أما في حال تكرار التأخير فإن الغرامة ترتفع لتصل إلى 1000 ريال. من الجدير بالذكر أن صلاحية البطاقة تستمر لنحو 5 سنوات تقريبًا منذ اليوم الأول للإصدار، على أن تجدد إلكترونيًا بشكل دوري سنوي بواسطة منصة أبشر الخاصة بصاحب العمل.

الاستعلام عن هوية مقيم بالاسم تتاح الفرصة أمام المقيم في الأراضي السعودية الاستعلام عن هوية مقيم بالاسم بواسطة أبشر، وذلك باتباع الخطوات التالية: زيارة الصفحة الرئيسية لمنصة أبشر عبر الرابط  ، ثم التوجه إلى تبويب الأفراد. ملء البيانات باسم المستخدم وكلمة المرور في الخانة المخصصة. إدخال رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك على الشاشة، ثم تسجيل الدخول. الانتقال إلى الخدمات الإلكترونية، والتوجه إلى تبويب الجوازات. كتابة بحث عن مقيم بالاسم في خانة البحث. إدخال بيانات المقيم من جنسية واسم وجنسه، ثم النقر فوق بحث لبدء استقطاب الأسماء.

ختامًا، فإن إعلان الجوازات السعودية عن عدم الحاجة إلى طباعة هوية مقيم عند التجديد من الأمور التي سهلت على المقيمين والوافدين في الأراضي السعودية مسألة التجديد، كما أنها توفيرًا للوقت والجهد.

 

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية الجوزات تُفرح جميع المقيميين بهذا الإعلان الجديد .. ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية الجوزات تُفرح جميع المقيميين بهذا الإعلان الجديد ..، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية الجوزات تُفرح جميع المقيميين بهذا الإعلان الجديد ...