الارشيف / اخبار اليمن

المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم فعالية توعوية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية

اخبار من اليمن عدن- سبأنت

نظمت المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان، بالعاصمة المؤقتة عدن، اليوم، فعالية توعوية، تزامناً مع الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي تحت شعار (بناء الوعي_ التواصل المجتمعي_ احياء الأمل).

وأشاد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع السكان الدكتور سالم الشبحي، بالدور الذي تضطلع به المؤسسة تجاه مرضى السرطان..مشدداً على ضرورة تكاتف جهود الجميع لتقديم الدعم والمساعدة لهذه الفئة انطلاقاً من واجب انساني ووطني لتخفيف من معاناتهم ومحنة المرض.

فيما أكد الأمين العام لمجلس إدارة المؤسسة الشيخ ابوبكر باعبيد، حرص المؤسسة على أن تكون سنداً وعوناً للمرضى..مشيراً إلى الصعوبات التي تواجه المؤسسة بسبب الظروف الصعبة للبلاد والجهود المبذولة من القائمين على ادارة هذا الصرح الوطني.

واستعرض المدير الإداري والطبي بالمؤسسة الدكتور جمال حسين، البرامج والانشطة التي ستنظمها المؤسسة خلال هذا الشهر التوعوي الذي يعد تقليداً سنوياً مع سائر بلدان العالم..مقدماً شرحاً تفصيلاً لمجمل الخدمات والعلاجات والفحوصات والمستلزمات الطبية المقدمة عبر المؤسسة او مركز الحياة للكشف المبكر.

واثريت الفعالية التوعوية، بالنقاشات والملاحظات من قبل الحاضرين الذين شددوا على ضرورة رفع الوعي المجتمعي بأهمية الفحص المبكر، وتقليل حالات الوفيات وتوفير وسائل الدعم المادي والمعنوي للمرضى وأسرهم لمواجهة تكاليف العلاج الباهضة.

كما تخلل الفعالية، اسكتش توضيحي لتشجيع الكشف المبكر لسرطان الثدي.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم فعالية توعوية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم فعالية توعوية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المؤسسة الوطنية لمكافحة السرطان تنظم فعالية توعوية بمناسبة الشهر العالمي للتوعية.

قد تقرأ أيضا