الارشيف / منوع

المواد الأفيونية لا تخفف آلام أسفل الظهر أو الرقبة، وقد تؤدي إلى ألم أسوأ تعرف على العلاج

اخبار من اليمن تُعد الأفيونات واحدة من أكثر مسكنات الألم الموصوفة للناس الذين يعانون من ألم أسفل الظهر والرقبة. توصف المواد الأفيونية بشكل واسع. وُصِف الأوكسيكودون (أحد الأفيونات) في أستراليا، لما يقارب 40% من الناس الذين يعانون من آلام أسفل الظهر والرقبة والذين راجعوا طبيبهم العام، و 70% من الأشخاص الذين راجعوا قسم طوارئ المستشفى.

بينت دراسة جديدة نُشرت في صحيفة لانسيت الطبية أن الأفيونات لا تخفف آلام أسفل الظهر أو الرقبة الحاد (الذي يستمر لأكثر من 12 أسبوعًا) وقد تؤدي إلى ألم أسوأ.

اقراء ايضاً :

قد تسبب الأفيونات الموصوفة لألم أسفل الظهر والرقبة أضرارًا تتراوح بين الآثار الجانبية الشائعة (الغثيان، والإمساك، والدوار) وسوء الاستخدام والإدمان و التسمم والموت.

تُظهر الموجودات أنه لا ينبغي وصف الأفيونات لألم أسفل الظهر أو الرقبة الحاد، ومن الضروري إجراء تغييرات على هذا الأمر حالًا في أستراليا والعالم لتخفيف الأضرار المتعلقة بها.

مقارنة الأفيونات مع الدواء الوهمي:
أُجريت تجربة واختير ما يقارب 347 شخصًا -عشوائيًا- يعانون من آلام أسفل الظهر والرقبة الحادة ليأخذوا إما الأفيونات (مثل الأوكسيكودون مع النالوكسون) أو دواءً وهميًا (حبة دواء مشابهة للدواء الأصلي لكنها لا تحتوي على مواد فعالة).

الأوكسيكودون هو أحد الأفيونات الذي يعطى فمويًا، والنالوكسون هو دواء مضاد للأفيونات يقلل من شدة الإمساك دون تعطيل التأثير المسكن للأوكسيكودون.

أخذ المشاركون الأفيونات أو الدواء الوهمي لستة أسابيع على الأكثر، وتلقوا نصائح وتعليمات من الطبيب المعالج في المجموعتين، مثل العودة إلى أنشطتهم الطبيعية وتجنب الراحة في الفراش، وقُيّمت النتائج على مدى سنة واحدة.

ما نتائج التجربة؟
بعد ستة أسابيع من العلاج، لم يؤدي أخذ الأفيونات إلى تخفيف الألم بشكل أفضل بالمقارنة مع الدواء الوهمي، ولم تكن هناك فوائد لأمور أخرى مثل الوظيفة البدنية وطبيعة الحياة، ووقت التعافي، أو التغيب عن العمل.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
المواد الأفيونية لا تخفف آلام أسفل الظهر أو الرقبة، وقد تؤدي إلى ألم أسوأ تعرف على العلاج ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المواد الأفيونية لا تخفف آلام أسفل الظهر أو الرقبة، وقد تؤدي إلى ألم أسوأ تعرف على العلاج، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المواد الأفيونية لا تخفف آلام أسفل الظهر أو الرقبة، وقد تؤدي إلى ألم أسوأ تعرف على العلاج.