الارشيف / منوع

"الغذاء والدواء" تحذرمن تناول اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية في هذه الفترة .. وتوضح السبب

  • 1/2
  • 2/2

اخبار من اليمن  حذرت هيئة الغذاء والدواء، من تناول اللحوم والبيض وغيرهما من المنتجات الحيوانية أثناء فترة السحب (التحريم) في الأدوية البيطرية.

وقالت الهيئة، أن فترة التحريم هي الفترة الزمنية من بعد إعطاء العلاج للحيوان وحتى خروجه من جسمه، أو حتى وصوله إلى النسبة المسموح بها داخل جسم الحيوان إلى الحد الآمن الذي لا يؤثر على صحة الإنسان.

وتابعت أن هذه الفترة توضح على العبوة أو النشرة الداخلية للدواء، ويمكن أيضًا سؤال الطبيب البيطري أو الصيدلي الذي صرف الوصفة؛ حيث تختلف مدتها من دواء لآخر، وتؤثر بقايا الأدوية في المنتجات الحيوانية.

ونصحت الهيئة المربي بعدم بيع أو ذبح حيواناته أو طيوره قبل انتهاء فترة السحب، وعدم استهلاك اللحوم والحليب والبيض قبل انتهائها؛ علمًا بأن الهيئة تحدد الفترة على الأدوية وتُلزِم المربين والمنشآت باتباعها.

اقراء ايضاً :

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
"الغذاء والدواء" تحذرمن تناول اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية في هذه الفترة .. وتوضح السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر "الغذاء والدواء" تحذرمن تناول اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية في هذه الفترة .. وتوضح السبب، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى "الغذاء والدواء" تحذرمن تناول اللحوم والبيض والمنتجات الحيوانية في هذه الفترة .. وتوضح السبب.